الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أورنينا تغني التراث الأصيل على مسرح ثقافة حمص

حمص -البعث

أحيت فرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون  أمسية غنائية طربية بقيادة الفنان “بسام صبحه” وفرقته الموسيقية على مسرح قصر الثقافة  شهدت حضوراً  جماهيرياً لافتاً قدمت خلالها أجمل الأغاني الطربية القديمة.

بدأ الحفل بعزف موسيقا مقدمة أغنية أم كلثوم”القلب يعشق كل جميل” ألحان رياض السنباطي تلتها أغنية “أنا قلبي إليك ميال” لفايزة أحمد بصوت المغنية ميس السالم، وأدى قائد الفرقة بسام صبحه أغنية “قولي عملك إيه قلبي” لعبد الوهاب، وغنت سوسن محمد “شو بيصعب عليّ” لمها الجابري، تلاها  المطرب ميشيل الدخنه بأغنية “ويلي لو يدرون” لوديع الصافي، لتعود  ميس السالم إلى المسرح مع أغنية ” ألف ليلة وليلة” لأم كلثوم ألحان بليغ حمدي.

وتألق المغني سامي الرجو بموال ومنوعات لصباح فخري، في  وصلة من مقام الحجاز، بدايتها موال “قولوا لها أنني لا زلت أهواها”، فأغنية “فوق النخل”، و”على العقيق اجتمعنا”، و”حالي حالي حال”، واختتم الحفل الفنان بسام صبحه بأغنية “يا مسافر وحدك” لعبد الوهاب.

يذكر أن الفرقة قدمت بداية هذا الشهر حفلاً طربياً تراثياً في ساحة مطرانية الروح القدس بحمص القديمة وهي  تتألف  من ٢٣ عضواً ما بين كورال و عازفين ومغنين بقيادة بسام صبحة.

مدير ملتقى أورنينا للثقافة والفنون ريمون كبرون أكد أن الملتقى يعمل على إحياء التراث العربي الأصيل في وقت يسود فيه الفن الهابط والمبتذل.