أخبارصحيفة البعث

القوات اليمنية: نفذنا عمليتين نوعيتين ضدّ سفينة أمريكية بالبحر الأحمر وأهداف مهمة في أم الرشراش

صنعاء-سانا   

أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في “إيلات” أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة وسفينة أمريكية في البحر الأحمر وتحقيقها إصابات مؤكدة فيهما.

وجاء في بيان صادر عنِ القواتِ “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيّ البريطانيّ الإسرائيليّ على بلدِنا نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ أهدافاً مهمةً في منطقةِ أمّ الرشراشِ جنوب فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ”.

وأضاف البيان: إن القوات البحرية وسلاح الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القوات اليمنيةِ نفذت أيضا عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ “بومبا” الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرة،ِ حيث أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ.

وأكد البيان في الختام حق القوات المسلحة اليمنية الكاملَ في الدفاعِ عنِ اليمنِ ضدَّ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وضدَّ العدوان الإسرائيليِّ، مشدداً على أنَّ هذا العدوانَ لن يثنيَ اليمنَ عن موقفهِ الثابتِ تجاهَ مظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ.

وجدد البيان التأكيد على أنَّ عملياتِ القوات اليمنية بمنطقة العملياتِ البحريةِ المحددةِ سابقاً ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ والأمريكيةِ والبريطانيةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ لن تتوقفَ إلا عندما يتوقفَ العدوانُ ويرفعُ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيّ في قطاعِ غزة، ملوحاً بأن الرد على العدوان على اليمن قادم لا محالة وسيكون كبيراً.

وكان استشهد وأصيب عدد من اليمنيين، ووقعت أضرار مادية كبيرة جراء عدوان شنه طيران العدو الإسرائيلي أمس على ميناء الحديدة غرب اليمن.

من جانبها، شنّت طائرات أمريكية وبريطانية غارات على محافظتي حجة والحديدة في اليمن، وذكرت وسائل إعلام يمنية أن العدوان استهدف بغارتين منطقة بحيص في مديرية ميدي بمحافظة حجة، فيما شن أربع غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة.