أخبارصحيفة البعث

بحضور الرفيق عزت عربي كاتبي.. انطلاق مسابقات رواد الطلائع على مستوى القطر في محافظة طرطوس

طرطوس-لؤي تفاحة

انطلقت  صباح اليوم  مسابقات رواد الطلائع للعام٢٠٢٤ بمشاركة 1178 رائداً ورائدة على مستوى  القطر في ٥٠ اختصاصاً في كافة المجالات الفنية والعلمية والمعلوماتية والشطرنج وغيرها.

وخلال جولة قام بها عضو القيادة المركزية، الرفيق عزت عربي كاتبي، رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي، ووزير التربية  الدكتور محمد عامر مارديني، ومحافظ طرطوس فراس أحمد الحامد، وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين إلى الصالة الرياضية والتجمع الشرقي والغربي في مدينة طرطوس حيث تقام هذه المسابقات.

وقد أكد الرفيق عربي كاتبي على أهمية هذه المسابقات التي تقام بالتعاون والتنسيق الكامل بين منظمة طلائع البعث ووزارة التربية، مؤكداً على أنها فرصة ليتنافس الأطفال من أصحاب الموهبة الواحدة، وللاستفادة  من تجارب بعضهم وبناء علاقات صداقة وخبرة وتكامل فيما بينهم تستمر على مر السنين، موجهاً الشكر لأهالي محافظة طرطوس الذين استضافوا الأطفال من كافة المحافظات السورية، مما يعزز الحالة الوطنية والاجتماعية والإنسانية لديهم.

الجدير ذكره بأن هذه المسابقات تستمر لثلاثة أيام متتالية، وتتوزع النشاطات المركزية المتنوعة في أكثر من منطقة في المحافظة ومنها مدينة طرطوس، وبلدات أخرى منها مركز بلدية دوير الشيخ سعد، بالإضافة لتجمعات  مدينة طرطوس المدرسية.

وفي حديث بعض المشاركين لـ “البعث” أشاروا إلى أهمية هذه المسابقات نظراً لما تفرزه من مواهب وخامات  تؤسس لأرضية مهمة من  ركائز التحصيل المعرفي والعلمي المتنوع في ظل ما تعمل عليه الدولة بكافة مستوياتها السياسية والتنفيذية لتوفيره وتأمينه، وصولاً للغايات المرجوة والتي تستهدف بناء جيل أكثر قدرة على النهوض بمجتمعه  نحو الأفضل .