البعث أونلاين

لقاء خدمي لمنطقة سلحب

حماة – البعث أون لاين    

عقد محافظ حماة، معن عبود لقاء خدمي ضم الأهالي ومعهم رؤساء الوحدات الادارية من منطقة سلحب وبلدات حورات عمورين وأبو قبيس و نهرالبارد والعشارنة.

واستمع منهم حول أبرز المطالب الخدمية التي تمحورت حول تحسين الواقع الخدمي، وتأهيل شبكات صرف صحي، وتحسين واقع المياه، والكهرباء، والهاتف، وتأمين شبكة الانترنت، وتعبيد وتزفيت بعض الطرق والاهتمام بالقطاع الزراعي.

وأوضح المحافظ أن الهدف من هذه اللقاءات هي الوصول لأكبر عدد من المواطنين في كافة مناطق وقرى المحافظة، والاطلاع على أهم المشكلات،
مبينا أن المحافظة ستعمل مع الفريق الخدمي على متابعة كل المطالب ومعالجتها حسب الإمكانات ووفقاً للقوانين.

ووجه المحافظ مديري المؤسسات الخدمية ورؤساء الوحدات الإدارية بمتابعة المطالب ومعالجتها خلال 48 ساعة كحدّ أقصى، وإعداد تقارير بما تم معالجته من مواضيع، وما لم يتم معالجته مع توضيح الأسباب ومقترحات الحل.
فيما قام المدراء المعنيين بالرد على معظم المطالب التي طرحت
ومنها طلب بعض البلديات تعزيل بعض المجاري المائية داخل المخطط التنظيمي، بأنه من مهام الوحدات الإدارية، والمحافظة بدورها تقدم المساعدة لتعزيل هذه القنوات وبإشراف البلدية وعلى مسؤوليتها.

وبالنسبة لجسر الروضة، أشار المحافظ إلى أنه تم الكشف عليه والأضرار كبيرة، ويتم حاليا متابعة توقيع عقد مع جامعة حماة لتقييم الحالة وإعداد دفتر الشروط كخطوة أولى.

وفيما يتعلق بمجال عمل مؤسسة الاتصالات بحماة
مؤخراً تم احداث وحدة نفاذ ضوئية وتنفيذها في فقرو ولحظها في مواقع الطاقة الشمسية، وحالياً هي مخدمة من المسحل وسيتم تركيب بطاريات جديدة خلال أسبوع لها لمعالجة فترات الانقطاع.
أما بالنسبة للهواتف الأرضية في أبو قبيس والتي تتوقف الساعة التاسعة مساء، وذلك كون الوحدة مزودة بنظام طاقة شمسية و سيتم إبدال المدخرات.

وعن مشكلة التغطية في أبو قبيس والقرى التابعة، تم إرسال طلب إلى الإدارة العامة للهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات تتم المعالجة حسب إمكانات الشركات المخدمة والدراسة الفنية .

أما في مجال عمل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سيتم إحداث كشك لبيع الخبز.