أخبارصحيفة البعث

هاريس وبايدن وجهان لعملة واحدة

واشنطن- وكالات  

اعتبر المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت إف كينيدي جونيور أنه لا يمكن التمييز بين نائبة الرئيس كامالا هاريس، والرئيس جو بايدن.

وفي مؤتمر صحفي مساء الأحد، أكد أنه قادر على التغلب على كل من المرشح الجمهوري دونالد ترامب وبايدن، على الرغم من إعلان الأخير خروجه من السباق الرئاسي.

واستخدم كينيدي خطاباً انتقادياً تجاه الحكومة، مع التركيز بشكل كبير على بايدن وترامب، بينما كان يهاجم هاريس في بعض الأحيان.

وقال كينيدي: إن هاريس “لم تعرب قط عن أي تمييز بينها وبين الرئيس بايدن.. لا نعرف ما الذي تمثله. وفقاً لها، فهي تمثل كل ما يمثله الرئيس بايدن”، مشيراً إلى أن هاريس التي تعهدت “بكسب” ما تأمل أن يكون ملايين الأصوات من الأمريكيين في تشرين الثاني المقبل “موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية”، لن تساعد بشكل ملموس في تقليل العجز المالي في البلاد، وهو مجال خاص يركز عليه كينيدي، كما انتقد عملية الابتعاد عن بايدن، متهماً الديمقراطيين باحتضان هاريس كخليفة لبايدن لأنها “أسهل طريقة للاحتفاظ بالمال”.

وفي شأنٍ متصل، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قبل أن يصبح رئيساً تبرع لحملات كامالا هاريس الانتخابية في كاليفورنيا بـ6 آلاف دولار بين عامي 2011 و2013، حيث أظهرت السجلات أن ترامب، قدم تبرعاً لحملة هاريس بقيمة 5 آلاف دولار في عام 2011، وقدم ألف دولار إضافية في عام 2013، بينما منحت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس السابق، حملة هاريس مبلغ 2000 دولار في عام 2014.