رياضةصحيفة البعث

مستقبل الجودو يحتاج الدعم.. و فاتحة خير للأهلي من نافذة غرب آسيا!

حلب- محمود جنيد

عادت بعثة منتخبنا الوطني للجودو من العاصمة الأردنية عمان بعد المشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين والشباب ذكوراً وإناث، التي جرت في الفترة من 16 ولغاية 20 من تموز الجاري، بمشاركة تسع دول: سورية، الأردن، لبنان، فلسطين، الكويت، العراق، قطر، الإمارات، السعودية.

وتمكن منتخبنا الوطني للناشئات من انتزاع صدارة الترتيب العام في حين حقق منتخب الناشئين المركز الثاني وجاء منتخب الشباب ثالثاً في حين اكتفى فريق الشابات بذهبية و فضية، وفي الكاتا (ناكي نوكاتا) كان الذهب من نصيب منتخبنا في فئتي (توري وأوكي).

وعلى صعيد الأندية اقتصرت مشاركة أنديتنا على ثلاثة لاعبين إذ مثل منذر حريتاني نادي الاتحاد أهلي حلب بفئة الرجال، ومراد صلاحي عن فئة البراعم (نادي الشرطة)، ويعقوب يوسف عن فئة الأشبال أيضاً من نادي الشرطة.

رئيس اتحاد الجودو والسامبو عماد قدور أكد لـ”البعث” أن الفائدة الفنية تحققت من خلال المشاركة في بطولة الأردن، إذ أغنت تجربة اللاعبين الصاعدين وكسرت حاجز الخوف والرهبة من المشاركات الخارجية لديهم، سيما الذين يشاركون لأول مرة بمثل هذه البطولات.

وحول تقييمه لنتائج لاعبينا في البطولة كشف قدور بأنها جيدة مع مستويات متقاربة مع لاعبي الدور المشاركة، ويمكن البناء عليها سيما مع بروز العديد من المواهب المميزة التي سيكون لها مستقبل مشرق، مضيفاً بأن الجودو السوري حافظ عل مستواه إن لم نقل بأنه لم يتطور، والنهوض والارتقاء يحتاج للدعم وتوفير الإمكانات.

وبالنسبة لمشاركة نادي الاتحاد- أهلي حلب التي اقتصرت على لاعب واحد فقط، أوضح المدرب بشير حريتاني بأنها بمثابة فاتحة خير لتوطيد أركان اللعبة في النادي و دعمها من قبل الإدارة الجديدة.