البعث أونلاين

العدوان على غزة يدخل يومه الـ291 وأكثر من 80 شهيد في مجزرة خان يونس

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 291، وفيه يستمر الاحتلال بقصفه مختلف المناطق، ولا سيما جنوبي القطاع، مع ارتقاء مزيدٍ من الشهداء المدنيين الفلسطينيين.

و استهدف الاحتلال بغارةٍ شاحنة تقلّ نازحين في بني سهيلا في خان يونس جنوبي القطاع حيث أطلقت طائراته النار على بلدة القرارة والسطرين الشرقي والغربي في المدينة.كما ظال القصف الإسرائيلي أيضاً مناطق الشيخ ناصر وخان يونس البلد والقارورة، تزامناً مع تصاعد اشتباكات تخوضها المقاومة الفلسطينية مع قوات الاحتلال في المكان.

وارتفع عدد شهداء مجزرة خان يونس إلى 81 لافتاً إلى أنّ أكثر من 70% منهم أطفال ونازحين، حيث كثّف الاحتلال قصفه أمس هناك، ولا سيما على المناطق الشرقية، وتزامن العدوان مع نزوح قسري لعشرات آلاف الفلسطينيين، وسط أوضاع إنسانية وطبية كارثية. كما قامت مدفعية الاحتلال باستهداف الحي السعودي وتل السلطان غرب رفح، جنوبي القطاع.

وفي المنطقة الوسطى أطلق الاحتلال النار على مناطق شمالي وشرقي مخيم البريج، وقالت مصادر في الدفاع المدني إن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً في منطقة الحدبة في دير البلح ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وفي مدينة غزة ارتقى 8 شهداء في قصف الطائرات الإسرائيلية منزلاً في شارع المغربي في حي الصبرة، وارتقى 4 شهداء وأصيب آخرون في قصفٍ إسرائيلي طال منزلاً في شارع النفق.

وفي مخيم جباليا شمالي القطاع ارتقى 4 شهداء وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية استهدفت منازل في المخيم، وفق ما أكدت مصادر طبية فلسطينية.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي، وفق آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في غزّة إلى 39 ألفاً و6 شهداء إضافةً إلى 89 ألفاً و818 مصاباً، منذ السابع من تشرين الأول الماضي.