البعث أونلاين

انطلاق مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية السابع بحماة

حماة – منير الأحمد – حسان محمد   

انطلقت أعمال المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع بحضور كثيف من الصيادلة وأصحاب الشركات الدوائية والأساتذة الجامعيين في صالة فندق أفاميا.

ولفت أمين فرع حماة للحزب الرفيق أشرف باشوري إلى أهمية انعقاد المؤتمر كمحطة علمية مهمة وفرصة للتشارك بين المؤسسات والهيئات الطبية الوطنية والتحفيز على البحث العلمي المنهجي.
ونوهت نقيبة أطباء سورية، الدكتورة وفاء كيشي بأن مؤتمرات النقابة شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية من خلال المشاركة الواسعة لمختلف العاملين في القطاع الصيدلاني وخاصة فيما يتعلق بتطوير الصناعات الدوائية وأثره المهم في حياة المجتمع مؤكدة أن فرع نقابة صيادلة حماة كامله دور مهم في سنوات الحرب بتطوير الصناعات الدوائية من خلال تعاونه الوثيق والفعال مع مختلف الشركات الدوائية العاملة في سورية.
وبيّن نقيب فرع صيادلة حماة الدكتور بدري ألفا أن المؤتمر العلمي الحالي هو إثبات لقوة العلم في سورية وتشجيع البحث العلمي والوصول إلى اكتفاء دوائي سوري نوعي والتعرف على المستجدات في التقدم العالمي بمجال الأدوية والمستحضرات الطبية والتجهيزات بأنواعها.

في حين عبّر أمين سر نقابة صيادلة حماة ممدوح تركاوي عن ثقته بأن المؤتمر والمعرض نقلة نوعية في مجال الصيدلة في سورية وخاصة في حماة.

وافتتح على هامش المؤتمر العلمي معرض للصناعات الدوائية شاركت فيه شركة للصناعات الدوائية من مختلف المحافظات.