الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان الجاز الدولي الأول في بطرسبورغ يجمع 600 موسيقي و200 ألف مشاهد

أعلنت الخدمة الصحفية لمهرجان موسيقى الجاز الدولي في بطرسبورغ أن المهرجان جمع بين أكثر من 600 موسيقي و200 ألف مشاهد.

وجاء في البيان الصادر عن الخدمة الصحفية: “في الفترة من 22 إلى 28 تموز الجاري، أقيم مهرجان سان بطرسبورغ الدولي الأول لموسيقى الجاز في العاصمة الثقافية الروسية، والذي جمع بين أكثر من 600 موسيقي من روسيا والدول الأجنبية وما يزيد عن 200 ألف مشاهد”.

وأوضحت الخدمة الصحفية أيضاً أن البث عبر الإنترنت لفعاليات المهرجان اجتذب أكثر من 1.5 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، كانت معظم الحفلات الموسيقية مجانية لسكان وضيوف المدينة.

وخلال المهرجان، شهد الجمهور أداء عازف البيانو الكوبي الشهير لموسيقى الجاز غونزالو روبالكابا، ومغني الأوبرا  الروسي المعروف إلدار عبد الرزاقوف، وفرقة Jazzirama من أوزبكستان، وعازف الغيتار سينك أردوغان وفرقة Akra Jazz من تركيا، ولاريسا دولينا، والثلاثي الموسيقي أوليغ أكوراتوف، وفرقة  الجاز أوليغ لوندستريم وآنا تشيبوفسكايا وعازف البيانو دانييل كرامر وإيغور سكليار ويفغيني مارغوليس مع فرقته من روسيا وغيرهم.

قدم الفنانون والفرق الروسية المشهورة عروضها في الأماكن العامة للمهرجان، بما في ذلك في ساحة الفنون، وحديقة “تافريتشيسكي”، ومنتزه بحيرة دولغوي، ورصيف ميناء سيفكابيل، حيث قدم موسيقى الجاز كل من  ساشا ألمازوفا، فيتالي بوجوسيان، كونستانتين خزانوفيتش، إيمي بيترز، أندري كونداكوف، أورالسكي ديكسي لاند لإيجور بوركو وغيرهم، بالإضافة إلى ذلك، أقيم العديد من العروض كجزء من برنامج نادي المهرجان.

وحظي المهرجان بدعم من لجنة سان بطرسبورغ الثقافية والصندوق الرئاسي للمبادرات الثقافية، ومؤسسة إيغور بوتمان، وجمعية موسيقيي الجاز.