رياضةصحيفة البعث

اتحاد كرة القدم يعلن بدء الموسم الكروي الجديد من خلال قرعة الدوري

ناصر النجار

سحب اتحاد كرة القدم بالأمس قرعة مباريات الدوري الكروي الممتاز، حسب التقاليد المتّبعة، بحضور مندوبي الأندية ووسائل الإعلام، بكل الأحوال فإن المباريات الافتتاحية ستحمل مفاجآت عديدة بلقاءات قوية، كاللقاء الذي سيجمع الوحدة مع تشرين، وهو من اللقاءات ذات الجماهيرية الكبيرة من أنصار الفريقين.

الأسبوع الأول سيبدأ أيضاً بالديربي الشهير بين الجيش والشرطة وقد كانا في سابق الأزمان قطبي الكرة السورية، ومن اللقاءات الكبيرة اللقاء الذي سيستضيف فيه الفتوة ضيفه الكرامة، الكرامة في الموسم الماضي كان عقدة الفتوة، وهو إلى جانب جبلة هزما الفتوة في الإياب وتعادلا معه في الذهاب، لذلك فإن الفتوة على موعد لردّ اعتباره من الكرامة، وهذا الكلام مبكر وبعيد عن أوانه، لأن الصورة اليوم انقلبت رأساً على عقب، فالفتوة حتى الآن في وضع لا يُحسد عليه، والكرامة قادم بقوة من خلال التعاقدات الكبيرة التي يجريها وقد اختار صفوة اللاعبين فتعاقد معهم.

ملعب اللاذقية سيغيب في الأسبوع الأول عن الدوري، فيلعب تشرين مع الوحدة في دمشق، وحطين مع الطليعة في حماة.
لقاءات ديربي اللاذقية ستبدأ في اللاذقية بين حطين وجبلة في الأسبوع الثاني، وجبلة وتشرين في الأسبوع السابع وتشرين مع حطين في الأسبوع التاسع، ديربي حمص بين الكرامة والوثبة سيجري في الأسبوع التاسع.
في دمشق سيلتقي الشرطة مع الجيش في الأسبوع الأول ومع الوحدة في الأسبوع الثاني، ويتقابل الجيش مع الوحدة في الأسبوع السابع.
الشعلة الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز بعد غياب استمر 26 عاماً يواجه جبلة خارج أرضه في مباراة لن تكون سهلة على الشعلة.

على العموم من غير المنطقي أن نطلق التسميات والتكهنات على مباريات الدوري، ونحن على بعد مسافة طويلة من بدء الدوري، فهناك الكثير من التطورات التي ستشهدها الأندية، خاصة وأنها ما زالت في المرحلة الأولى من الاستعداد للموسم الجديد، تحضير الأندية للموسم الجديد الآن متفاوت، فهناك أندية بدأت تحضير فرقها من خلال تعيين مدربيها والتعاقد مع اللاعبين، وأندية ما زالت على الانتظار، وأندية أخرى تنتظر صدور تشكيلات إداراتها الجديدة.