أخبارصحيفة البعث

بحضور الرفيق عربي كاتبي.. وقفة لأطفال سورية تنديداً بجريمة الاحتلال الإسرائيلي في مجدل شمس المحتلة

دمشق- البعث

بحضور الرفيق عزت عربي كاتبي، عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التربية والطلائع، ومشاركة الرفيق محمد عامر مارديني وزير التربية، نفذ أطفال طلائع البعث وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية العامة للأمم المتحدة في دمشق.

وجاءت هذه الوقفة استنكاراً لجــريمة العـدو الصـهيوني في مجدل شمس التي استهدفت روح الطفولة وبراءتها.

وحمل الطليعيون في وقفتهم لافتات تندد بالمـجـزرة، ورددوا الأناشيد الوطنية، كما تقدموا برسالة إلى مكتب المفوضية العامة للأمم المتحدة باللغات الثلاث العربية والانكليزية والفرنسية طالبوا فيها دعم المنظمة الدولية وتكاتفها لمنع الجـرائم التي يرتكبها العـدو ضد الإنسانية والطفولة خاصة في المناطق المحتلة.

وفي تصريح للصحفيين أوضح الرفيق الدكتور محمد عزت عربي كاتبي أن منظمة طلائع البعث ووزارة التربية المشرفتين على الطفولة في سورية تشاركان أبناءنا وأهلنا في مجدل شمس مصابهم باستشهاد مجموعة من أطفال سورية على أيدي الكيان الصهيوني الذي اعتاد ارتكاب المجازر بحق الطفولة بشكل خاص والإنسانية بشكل عام، مؤكداً أهمية مشاركة الأطفال وقفتهم لإيصال رسالتهم للعالم أجمع بضرورة حماية الطفولة وحقوق الطفل.

من جانبه أكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني أننا جميعاً نشارك أهلنا في مجدل شمس مصابهم الجلل، معتبراً أن مجزرة مجدل شمس تضاف إلى سجل الاحتلال الإجرامي، وهي استمرار لمجازره في غزة وفلسطين، ومشدداً على أن الحق سيأخذ مجراه وسيعود الجولان المحتل محرراً.

وأوضح عدد من المشرفين المشاركين أن الوقفة جاءت تلبية لرغبة الأطفال في التعبير عن حزنهم العميق لما أصاب أشقاءهم في مجدل شمس، والتنديد بما اقترفه العدو الصهيوني من جرائم بحق الأطفال والأهالي بالجولان المحتل، والتعبير عن الوقوف إلى جانبهم والتضامن معهم والفخر بتضحياتهم وصمودهم الذي يضاف إلى أسطورة صمودهم وتشبثهم بالأرض والهوية.

وختم الحضور وقفتهم مع ترديد الهتافات المؤكدة لعروبة الجولان ومجدل شمس وسورية انتمائهما.

وكان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة بشعة في بلدة مجدل شمس المحتلة في الـ 27 من الشهر الماضي راح ضحيتها 12 شهيداً وعشرات الجرحى من الأطفال في إطار جرائمه المستمرة ومحاولاته لتصعيد الأوضاع في المنطقة.