الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل مستوطن في عملية للمقاومة الفلسطينية… شهداء وجرحى ومعتقلون في غزة والضفة 

الأرض المحتلة- نيويورك-تقارير   

قتل مستوطن إسرائيلي وأصيب آخر في عملية بطولية نفذتها المقاومة الفلسطينية في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، حيث أطلق الشاب الرصاص على سيارة كان يقودها مستوطنان بالقرب من مستوطنة “مخولا” بالأغوار الشمالية شمال شرق الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح، فيما تمكن الشاب من الانسحاب.

وبالتوازي، نقل شهيدين وعدداً من الجرحى إلى مستشفى ناصر أصيبوا إثر قصف الاحتلال وسط خان يونس، فيما أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم العين غرب مدينة نابلس بالضفة.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينياً على الأقل في أنحاء متفرقة من الضّفة بينهم صحفي، وأسرى سابقون.

من جانبه، أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني أن أكثر من 75 ألف فلسطيني في جنوب قطاع غزة نزحوا خلال الأيام القليلة الماضية، مضيفاً: “إن النازحين الجدد ذاهبون إلى ملاجئ مكتظة بالعائلات، دون تحديد مكان معين، وإنهم فقدوا كل شيء ويحتاجون إلى كل شيء”. ووسعت قوات الاحتلال صباح اليوم أوامر الإخلاء القسري بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وطالبت الفلسطينيين بالإخلاء فوراً.

سياسياً.. طالبت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لضمان تنفيذ قراراته، ووضع المنظمات الاستعمارية على قوائم الإرهاب لديها، وملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب من المستوطنين الإسرائيليين، مبينةً أن ميليشيات المستوطنين الإسرائيليين تواصل ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات والانتهاكات بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم، في تصعيد استعماري عنصري متواصل بحماية جيش الاحتلال، حيث بلغت جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين خلال شهر تموز الماضي وفقاً لتقرير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان نحو 1110.

من جهته، طالب مندوب السلطة الفلسطينية الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والوفاء بمسؤولياته والتزاماته لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة، منذ أكثر من 300 يوم بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأحدثها المجزرة التي نفذها بحق الفلسطينيين في مدرسة التابعين بحي الدرج التي تؤوي نازحين وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى.