أخبارصحيفة البعث

“قسد” العميلة تواصل حصارها لمركز مدينتي الحسكة والقامشلي وسط نفاذ طحين الأفران

الحسكة- البعث

تواصل ميليشيا قسد العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي حصارها لمركز مدينتي الحسكة والقامشلي مع نفاذ مخصصات الأفران والمخابز من مادة الطحين.

وبين المهندس يوسف الحمد مدير فرع المخابز لـ”البعث” أنه تم تخفيض مخصصات المخابز والأفران إلى النصف نتيجة الحصار المفروض من قبل ميليشيا “قسد”، ويتم توزيع الخبز عن طريق المعتمدين في وسط وأحياء المدينة.

من جهته بين المهندس محمد عثمان، مدير مؤسسة المياه، أن مركز مدينة الحسكة والأحياء المجاورة لها تعيش ظروفاً استثنائية صعبة، بسبب منع دخول صهاريج المياه إلى وسط المدينة من ميليشيا “قسد” مع نفاذ لمياه الشرب لدى المواطنين بعد دخول الحصار يومه السادس، مشيراً إلى أن محطات التحلية البالغ عددها 17محطة، 9 منها أصبحت خارج الخدمة نتيجة الجفاف، إضافة إلى الاستجرار الزائد للمياه، وأن هذه المحطات تعمل بطاقتها القصوى لكنها لا تكفي احتياجات المواطنين لمياه الشرب، ناهيك عن الحاجة للمياه للاستخدامات المنزلية غير المتوفرة بسبب قلة عدد الآبار التي تم إنجازها ضمن مركز المدينة خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن سوق الهال وسط المدينة يشهد إغلاقاً تاماً، بسبب نفاذ كل أنواع الخضار والفواكه مع ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية الأساسية.