أخبارصحيفة البعث

بمناسبة العيد الذهبي.. اتحاد الصحفيين يقيم احتفالاً مركزياً في مكتبة الأسد

دمشق- البعث

بمناسبة العيد الذهبي لاتحاد الصحفيين في سورية، وبحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، والرفيق سمير خضر، عضو القيادة المركزية، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام المركزي،  ووزير الخارجية د. فيصل المقداد، ووزير الإعلام د. بطرس حلاق، والمستشارة السياسية في رئاسة الجمهورية د. بثينة شعبان، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، وأمناء الفروع الحزبية، والمحافظين، وممثلين عن السلك الدبلوماسي في سورية، أقام اتحاد الصحفيين اليوم احتفالاً مركزياً بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسه، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

استُهل الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء القلم، وشهداء الجيش العربي السوري، ثم عرض فلم وثائقي عن تاريخ اتحاد الصحفيين منذ تأسيسه تناول فيه مراحل تطور الاتحاد.

ثم ألقى رئيس اتحاد الصحفيين، موسى عبد النور كلمة قال فيها، إن الصحفيين هم الشركاء في الحرب على الإرهاب الذي طال كل نواحي الحياة في سورية، واليوم مطلوب من الصحفيين أن يواجهوا ما تتعرض له سورية من حرب اعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وبعدها تناول تاريخ الاتحاد منذ عام 1974- تاريخ التأسيس- مبيناً أن خبرات الإعلاميين السوريين انطلقت للخارج، والتي كان لها الدور الكبير في تأسيس وسائل إعلام مرموقة. وانتقل إلى دور الاتحاد على الصعيد الخارجي، حيث أثبت وجوده على المستوى العربي والدولي. أما في الشأن الداخلي، تناول عبد النور هموم الصحفيين ومطالب الاتحاد من الحكومة، وتحديداً فيما يخص طبيعة العمل، وبعض المطالب المشروعة.

وفي تصريح للصحفيين، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الصحفيين هم جنود الكلمة والحق وإظهار الحقيقة، وهم صوت الناس، منوهاً بدور اتحاد الصحفيين والصحفيين عامة من خلال ما قدموه من شهداء وجرحى في سبيل عزة سورية خلال مواكبتهم انتصارات الجيش العربي السوري، موجهاً التهنئة لجميع العاملين في المجال الإعلامي.

وقال المهندس عرنوس: “نحتفل اليوم بهذه المناسبة الغالية ونكرم قامات إعلامية لن تنسى الأجيال المتعاقبة ما قدمته خلال مسيرة عملها في المؤسسات الإعلامية الوطنية”.

وقدم رئيس مجلس الوزراء التهنئة لجميع العاملين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الصحفيين في سورية، لافتاً إلى أن سورية دائماً وأبداً سباقة في موضوع تنظيم المهن المختلفة.

وفي الختام تم تكريم عدد من الصحفيين المتقاعدين الذين كان لهم الدور الكبير في إرساء العمل الإعلامي في سورية.