الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

لبنان يودع سمير شمص أحد أعمدة الدراما

ودّع لبنان الثقافي والفني الفنان اللبناني القدير سمير شمص بعدما وافته المنية مساء الأحد عن عمر يناهز 82 عاماً.

وشكّل رحيل شمص، أحد أعمدة الدراما اللبنانية، صدمة في الأوساط بعد أن نعاه نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي، الذي تناول مزايا الراحل الذي عُرف في بداية مشواره الفني بعمله الإعلامي، إذ قدم مجموعة من السيناريوهات للإذاعة والتلفزيون والمسرح.

وترك شمص وراءه العديد من الأعمال القيمة التي انطبعت في وجدان الفن اللبناني والعربي وفي الذاكرة الفنية الأصيلة ومن بينها مسلسل ”الغروب” مع الراحلة القديرة هند أبي اللمع و”رجل من الماضي” و”العسل المر” و”امرأة من زمن الحب” إلى جانب الفنانة المصرية سميرة أحمد، ومسلسل “وجه القمر” مع الفنانة القديرة فاتن حمامة. من أشهر ثنائياته “جاد ونسرين” في مسلسل النهر وفي الدوبلاج دور انطونيو في المسلسل المكسيكي ” أنت أو لا أحد”.

ونعاه زملاؤه ومحبوه وجمهوره عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت بصوره وبالأعمال والأفلام الغنية التي شارك فيها منذ بداياته في ستينيات القرن الماضي ومنها “سفر برلك” مع السيدة فيروز ونصري شمس الدين وسلوى حداد وهدى حداد، حيث يتذكّر كثر دوره بشخصية الضابط اللبناني في الجيش العثماني سليمان باشا الذي ساعد شعبه في النهاية وغلّب انتماءه الوطني وطلب من الدورية العثمانية الرحيل ووقف على الجسر ليسمح لقوافل القمح بالعبور في فترة الحصار ومات بشرف، إضافة إلى أدواره في “بنت الحارس” والعنب المر” و”الشريدان” و”شارع الضباب”.