صحيفة البعثمحافظات

وداعاً للورقي.. تحديد مركز عمل المدرسين إلكترونياً خلال أيام

دمشق – علي حسون

تعكف وزارة التربية على إطلاق المنصة الإلكترونية لتقديم طلبات تحديد مركز العمل وذلك خلال أيام قليلة.

هذه المنصة وحسب رأي مديرة التنمية الإدارية في وزارة التربية ناديا الجغصي تأتي من أجل تخفيف الأعباء عن المعلمين وتنظيم العمل، مؤكدة في تصريح لـ”البعث” أن المنصة تمكن الكوادر التربوية والإدارية من تقديم طلبات تحديد مركز العمل من خلالها وتحميل جميع الوثائق المطلوبة بشكل إلكتروني دون الحاجة لتحمل أعباء السفر لاسيما أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تقديم الخدمات التي تساعد المدرسين والمعلمين وتمكنهم من أداء دورهم التربوي بفعالية، مشيرة إلى أن المنصة التي سيتم إطلاقها قريباً هي ضمن سلسلة إجراءات إدارية وتنظيمية تعمل عليها الوزارة.

وبينت مديرة التنمية أن المنصة تأتي ضمن خطوات مشروع الإصلاح الإداري وتهدف لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتساهم في توطين التعليم.

بدوره مدير المعلوماتية في وزارة التربية المهندس نجيب سلق أوضح أن المنصة يمكن أن تتضمن لاحقاً خدمات إدارية أخرى حسب الحاجة، مؤكداً أن تصميم المنصة يمكن الجميع التعامل معها بسهولة وتحميل كل الوثائق المطلوبة، إضافة لمتابعة طلباتهم من حيث الموافقة أو الرفض، علماً أنه سيتم تزويد كل مقدم طلب بالكود الخاص من أجل الدخول إلى المنصة، إضافة إلى إعلام مقدم الطلب بالنتيجة.

وطمأن مدير المعلوماتية بأنه لن يكون هناك أية إشكالية من جهة الاتصالات أو شبكة الانترنت، إذ تعمل وزارة التربية وبالتنسيق مع الهيئة الناظمة للاتصالات من أجل توفير أفضل الخدمات والسرعة العالية كي لا يجد المتقدمون أية صعوبة أثناء تقديم الطلب.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية تستمر بالعمل على تبسيط إجراءات المراجعين وذلك من خلال حصر كافة تسيير كافة المعاملات عن طريق النافذة الواحدة والتي خففت الكثير من الاكتظاظ والتماس مابين المراجع والموظف ضمن مكاتب الوزارة.

وبالنهاية يأمل المدرسون أن تحقق هذه الخطوات نجاحاً وسرعة وعدالة بين المدرسين وخاصة بعد أن أصبحت الطلبات الكترونية.