البعث أونلاين

مباحثات لتعزيز العمل السياحي بين سورية وباكستان

دمشق-سانا   

بحث وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني خلال لقائه اليوم مع السفير الباكستاني شاهد إختر بدمشق، وعدد من أصحاب المكاتب السياحية الباكستانية في مبنى الوزارة، سبل تعزيز العمل السياحي بين البلدين وتوسيعه.

وأكد الوزير مرتيني عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تتطور باستمرار مع تطور العلاقات الاقتصادية، ولا سيما في الجانب السياحي، حيث بلغ عدد الزوار الباكستانيين خلال العام الماضي 22 ألف زائر لأغراض السياحة الثقافية والدينية، لافتاً إلى أن المجموعة التي تمت استضافتها تضم أكبر رجال الأعمال في مجال الاستثمار ومكاتب السياحة والسفر.

وقال مرتيني: نشجع السياحة من سورية إلى باكستان، كونها بلداً جميلاً وغنياً جداً، وتتميز بالمنتج السياحي الجيد ومنخفض التكاليف، مبيناً أن الوزارة تعمل على توسيع نطاق التعاون السياحي لتكون السياحة متكاملة بحيث تشمل التسوق وزيارة المواقع الطبيعية الأثرية وسياحة الشواطئ والعائلات والشباب وتنشيط النقل الجوي، كما سنقوم بزيارات مشابهة إلى المكاتب السياحية في باكستان.

من جهته أوضح السفير الباكستاني بدمشق أن زيارة المكاتب السياحية إلى سورية تأتي اليوم لاستكشاف سورية بعد الحرب والاطلاع على وضع شركات السياحة والخدمات المقدمة في المجال السياحي، لافتاً إلى أن هناك عدة شركات سياحية سورية ستزور باكستان خلال الفترة القادمة لتنسيق تبادل المجموعات السياحية بين البلدين.