البعث أونلاين

انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24

حمص- سمر محفوض   

بمشاركة 65 فريقاً يمثلون الجامعات الحكومية والخاصة والجامعة الافتراضية السورية انطلق اليوم النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24 بالمرحلة التجريبية الذي تستضيفه جامعة البعث.
الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشار إلى الطابع الخاص الذي تتمتع فيه المسابقة البرمجية في التفوق والتميز والإبداع ،لافتاً إلى انتصار إرادة التفوق رغم الحرب التي مرت على سورية والحصار المفروض عليها عبر إرادة الشباب.

بدوره الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أكد على أهمية المسابقة البرمجية في إظهار مهارات وقدرات جيل الشباب وتعزيز دورهم في الارتقاء بمستوى المعلوماتية في سورية.

وأشار الخطيب إلى أهمية اليوم التجريبي للمسابقة البرمجية في دخول المتسابقين بأجواء المنافسة والعمل على اختبار نظام الاتصال وشبكة الحواسب و جهوزيتها، وذلك قبل الانطلاق الرسمي للمسابقة يوم غد الخميس.

وأوضح الدكتور فادي مرشد مدير المسابقة البرمجية الجامعية في سورية أن جامعة البعث قامت بتأمين كادل مستلزمات استضافة الفرق وتأمين المخابر والحواسيب والكوادر الإدارية لضمان نجاح المسابقة البرمجية،

من جهته، الدكتور جعفر الخير المنسق الإقليمي للمسابقة البرمجية في سورية نوّه بأن المسابقة بموسمها الرابع عشر هي الأكبر بتاريخها، وتعتبر أهم حدث جامعي في سورية.

وبين محمد عبد الوهاب رئيس اللجنة العلمية الإقليمية المشرفة على المسابقة أن المسابقة تتم ضمن قواعد وشروط وضعتها إدارة المسابقة العالمية، وتضم مسائل برمجية محددة، وكل فريق مكون من 3 أعضاء على جهاز حاسب واحد لمدة 5 ساعات لحل أكبر عدد من المسائل باقصر وقت.