البعث أونلاين

مهرجان تسوق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

حمص- سمر محفوض   

بمشاركة أكثر من 100 منتج جاء من المحافظات السورية، افتتح مهرجان التسوق” من خيرات بلادي” في مدينة المعارض بحي الوعر، والذي تقيمه هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع غرفة تجارة حمص، ويتضمن مجموعة عرض مواد من إنتاج أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشمل المنتجات الغذائية والمنظفات والأشغال اليدوية والألبسة والحقائب المدرسية ومواد التجميل والمراهم الطبية الطبيعية، إضافة للتحف الشرقية، وسواها من احتياجات الاسرة بالاضافة لمنتجات المراة الريفية في حمص ودرعا.

مديرة هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ثريا إدلبي، أكدت أن المهرجان يشكل فرصة مناسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للتعريف بمنتجاتهم وتسويقها وبيعها للمستهلك دون وسطاء بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

بدوره، رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي، أكد أن الهدف من المعرض يتلخص بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، موضخاً أن المهرجان يضم مجموعة كبيرة من المنتجين بدعم من وزارة الاقتصاد، وتقوم غرفة التجارة بعملية التشبيك من بين أصحاب المشاريع والتجار لطرح المنتجات في الأسواق.

وتحدث عدد من أصحاب المشاريع عن الصعوبات التي واجهت العمل كبدايات والنجاحات التي تحققت لاحقاً، مؤكدين على أهمية المهرجانات والمعارض في التعريف بمنتجاتهم، تمهيداً لدخول سوق التصريف المحلي والإقليمي.