البعث أونلاين

التحول الرقمي على طريق “التعليم الأخضر”… ندوة في جامعة البعث

حمص-سمر محفوض    

تحت عنوان “المستقبل المستدام.. رحلة التحول الرقمي على طريق التعليم الأخضر” أقيمت محاضرة في كلية التربية الثانية بجامعة البعث،
بالتعاون مع المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.
الدكتور عبد الباسط الخطيب أوضح أن مفهوم التحول الرقمي يمكّن من الاستفادة من الفرص التكنولوجية لحل بعض مشاكل النظم التعليمية، حيث تتيح التطورات التكنولوجية وخاصة على الإنترنت معلومات غير محدودة وسهلة الوصول نظراً لتطوير النظام التعليمي، مؤكداً أن الندوة تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز الوعي بأهمية التحول الرقمي في التعليم الأخضر.
بدورها أشارت الدكتورة نادية غزولي مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، إلى أهمية الاستفادة الكبيرة من مخرجات نتائج الأبحاث المقدمة ومن توصيات هذه الندوة في إعداد دليل المدارس الخضراء، وفي التطبيق التجريبي على عينة من المدارس في كل من محافظة دمشق وريف دمشق وحمص.

من ناحيته، الدكتور باسل عرنوس عميد كلية التربية الثانية ذكر أن مستقبل التعليم يتطلب إلى جانب تبني التقنيات الحديثة، الحرص على توجيه هذه التقنيات نحو تحقيق أهداف بيئية مستدامة.
وتحدث الدكتور صالح الزاملي من جامعة واسط بالعراق عن أهمية تطبيق مفهوم التعليم الأخضر في مؤسساتنا التربوية ومدارسنا، في ظل ما تمر به المنطقة من تداعيات تؤثر على كل المؤسسات ومنها المؤسسات التعليمية والتربوية.
حضر الندوة الرفيق فائق شدود أمين فرع الحزب بالجامعة، وفراس عياش مدير التربية.