الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الغرفة الفتية الدولية في جرمانا تقيم جلسات عملية لدعم قدرات الشباب

دعم قدرات الشباب وتمكينهم من الحصول على تمويل المنظمات المانحة لمساعدتهم في تنفيذ مشاريعهم وتطبيقها على أرض الواقع، أبرز أهداف الجلسات العملية التي نفذتها الغرفة الفتية الدولية في مدينة جرمانا، بالتعاون مع مجلس المدينة وعدد من الجمعيات الأهلية.

الجلسات التي شارك فيها أكثر من 20 شاباً وشابة استمرت مدة أسبوع قدم فيها المشاركون عدداً من المشاريع التنموية التي تخدم المدينة، حيث تمت مناقشتها للوصول إلى صيغة صحيحة لمخاطبة المنظمات الدولية الممولة لتنفيذها مستقبلاً.

وأوضح الرئيس المحلي لمجلس إدارة الغرفة الفنية الدولية في جرمانا أمين منصور أن الغرفة تأسست بمدينة جرمانا في الـ 24 من شباط الماضي نظراً للحاجة الفعلية لدعم الشباب، وبناء قدراتهم وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم المستقبلية، وتسهيل انخراطهم في سوق العمل، وتقديم الخدمات للمدينة التي تشهد كثافة سكانية كبيرة، حيث استهدفت الجلسات الشباب من عمر 18 إلى 40 عاماً.

وبين منصور أن الجلسات تضمنت جانباً عملياً تدريبياً على آلية كتابة التقارير الخاصة بالمشاريع المقدمة للمنظمات الدولية أو الجهات الخاصة للحصول على تمويل مناسب لتنفيذها، مشيراً إلى أن الغرفة تعمل في عدة نطاقات، منها النطاق المجتمعي ونطاق الأفراد المعني بالأفراد الشباب.

بدوره، باسل حناوي عضو مجلس في مدينة جرمانا، أوضح أنه قدم مشروعاً ثقافياً عبر تنفيذ تجمع ثقافي يضم فعاليات ثقافية ومجتمعية في مدينة جرمانا، فيما لفت رئيس مجلس إدارة جمعية ومضات.