البعث أونلاين

الاحتلال يقتحم مناطق متفرقة من الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالعبوات والرصاص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة والبلدة القديمة في نابلس وسط إطلاق للرصاص وسماع دوي انفجارات، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة عقب الاقتحام، قبل انسحاب قوات الاحتلال.

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة نابلس، أن مقاتليها خاضوا فجر اليوم اشتباكات ضارية مع قوات العدو المقتحمة في محاور القتال في البلدة القديمة واستهدفوا القوات المقتحمة في محاور القتال المختلفة بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

بدورها ذكرت كتائب شهداء الأقصى – نابلس أن مقاتليها خاضوا أيضاً اشتباكات مسلحة مع قوات العدو التي اقتحمت البلدة القديمة في نابلس بالأسلحة الرشاشة.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، تم خلالها أيضاً اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال سيدة بعد اقتحام منزلها في قرية باقة الحطب شرق قلقيلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال معززة بآليات الاحتلال العسكرية بيت قاد وفقوعة قضاء جنين، وانتشرت على مداخل القريتين وفي الشوارع المؤدية اليهما وداهمت منزل الأسير علي السيبني في فقوعة وفتشته وعبثت في محتوياته، فيما استهدفت القوات بعبوة متفجرة في منطقة البادية في جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح بسام أبو شيخة بعد مداهمة منزله في ضاحية شويكة قضاء طولكرم، علماً أنه معتقل سابق كما اعتقلت القوات طارق محمد فتحي بدير.

وداهمت قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين في بلدة عتيل شمال طولكرم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وخربت محتوياتها.

كما اقتحمت آليات الاحتلال قرى كفر صور وكفر جمال وكفر عبوش جنوب طولكرم، وانتشرت على مداخلها والشوارع المؤدية إليها وإلى باقي القرى المحيطة، وسط أعمال تمشيط وتفتيش واسعة.

يأتي ذلك بينما تواصل المقاومة في الضفة الغربية تصديها لاقتحامات الاحتلال مدن الضفة وقراها، واعتداءاته المتزايدة عليها، بحيث يقوم بحملات اعتقال وتخريب واسعة تسفر عن شهداء وجرحى.