الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

هولندا تستقبل الآلاف من أصحاب الشعر الأحمر سنوياً

تجمع الآلاف من أصحاب الشعر الأحمر في هولندا في مطلع هذا الأسبوع للاحتفال بمهرجان “أيام الرؤوس الحمراء” السنوي في مدينة تيلبورغ الجنوبية.

ويشكل أصحاب الشعر الأحمر ما بين 1 و2% من سكان العالم، وترتفع نسبتهم لتتراوح بينهم 2 إلى 6% من الذين تنحدر أصولهم من شمال أوروبا أو شمال غرب القارة.

ووفقاً للمنظمين زار المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام أكثر من 10 آلاف شخص من أكثر من ستة بلدان، وسجلوا أنفسهم لالتقاط الصور وحضور لقاءات سريعة بين الزائرين ومجموعة متنوعة من ورش العمل.

ويُختتم هذا الحدث عادة بالتقاط صورة جماعية للمشاركين. وفي عام 2013 دخل المهرجان موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر تجمع لذوي الشعر الأحمر الطبيعي، وكان في الصورة الجماعية آنذاك 1672 منهم.

وتعود قصة المهرجان إلى العام 2005 حيث أعلن الرسام بارت رووينهورست عن حاجته للعثور على 15 عارضاً بشعر أحمر ليرسمهم ليتلقى بعدها 150 طلباً. وفي حين لم يتمكن من رسم جميع المتقدمين، وبعد أن أعرب الذين لم يُختاروا عن خيبة أملهم قرر رووينهورست تحويل ذلك إلى حدث سنوي.

ويستمر الاحتفال حتى نهاية الأسبوع الحالي، حيث تلتقط صورة جماعية في اليوم الأخير له للمشتركين.

المهرجان الذي يحظى باهتمام واسع يعتقد المشاركون فيه أنه مناسبة ليتحولوا من أقلية في حياتهم اليومية إلى مجموعة كبيرة يحملون الميزات نفسها.