الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استكمالاً لحرب الإبادة .. الاحتلال الصهيوني  يشن عدواناً وحشياً على شمال الضفة

الأرض المحتلة – تقارير   

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن العدوان الواسع، الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على مدن جنين وطوباس وطولكرم في الضفة الغربية هو توسيع لحرب الإبادة الوحشية، التي يشنها على قطاع غزة، مشددة على أن ذلك لن يرهب الشعب الفلسطيني، ولن يزيده إلا إصراراً على دحر الاحتلال رغم الدعم سياسي والعسكري المطلق من الإدارة الأمريكية ومن بعض العواصم الغربية.

من جانبها، أكدت رئاسة السلطة الفلسطينية أن عدوان الاحتلال على شمال الضفة يأتي استكمالاً للحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وهو تصعيد خطير تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليته لأنها توفر الحماية والدعم للاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينتي جنين وطوباس ومخيماتهما بعدد كبير من الآليات العسكرية والجرافات مع تحليق مكثف للطيران المروحي والمسير، كما اعتلت قناصتها أسطح المباني وأطلقت نيرانها تجاه الفلسطينيين ومنازلهم ما أدى إلى استشهاد 6 شبان في جنين، بينهم ثلاثة استشهدوا نتيجة قصف مسيرة للاحتلال سيارة كانت تقلهم شرق جنين، إضافة إلى استشهاد 4 شبان بقصف مسيرة أخرى في مخيم الفارعة بطوباس.

في المقابل أعلنت المقاومة الفلسطينية في مدينتي جنين وطولكرم أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو ويمطرونها والآليات العسكرية بزخات من الرصاص، محققين إصابات مباشرة، فضلاً عن إسقاط مسيرة للاحتلال في حي المنشية بمخيم نور شمس، واستهداف نقاط تمركز قناصة الاحتلال المتحصنة داخل أحد المنازل بالمخيم.

في الأثناء، حذرت الصحة الفلسطينية من تداعيات حصار الاحتلال الإسرائيلي لمستشفيات مدينتي جنين وطولكرم، وتهديداته باقتحامها، مبينةً أن عشرات المرضى يعالجون في هذه المستشفيات، وأن أي اقتحام لها هو تهديد مباشر لحياتهم وحياة الطواقم الطبية.

وبالتزامن أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 58 شهيداً و131 جريحاً، وقالت في بيان: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ327 على القطاع ارتفع إلى 40534 شهيداً و93778 جريحاً.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن إيران ستواصل نهجها في دعم الشعب الفلسطيني، مشدّداً على أنها ستدعم أي اتفاق يؤيده هذا الشعب ومقاومته من أجل إنهاء العدوان على غزة، وأعرب عراقجي خلال محادثة هاتفية مع عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات العربية والإسلامية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” خليل الحية عن ثقته بأن النصر النهائي سيكون مع الشعب الفلسطيني، موضحاً أن إيران ستكون إلى جانبه حتى النهاية.

من جانبه، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة تصريحات الوزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير الداعية إلى إقامة كنيس داخل المسجد الأقصى وتعديات المستوطنين على المقدسات، مشيراً إلى أن إيران تحذر من أي تعد على حرمات المسجد الأقصى المبارك وتعتبر المغامرة الجديدة للصهاينة تجاوزاً للخطوط الحمراء للأمة الإسلامية.