البعث أونلاين

استشهاد 17 فلسطينيا بنيران الإحتلال في الضفة الغربية

استشهد 17 فلسطينيا بينهم 5 من أفراد كتيبة طولكرم اليوم الخميس بنيران جيش الإحتلال الإسرائيلي الذي يشن عملية عسكرية واسعة النطاق في الضفة الغربية.

وأعلن جيش الإحتلال أنه قتل في جنين وطوباس وطولكرم 9 مسلحين، 7 منهم قضوا بغارات جوية.وأكد الاحتلال في بيان له اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر الملقب “أبو شجاع”، و4 آخرين من أعضاء الكتيبة مشيرا إلى إصابة جندي إسرائيلي من وحدة “اليمام” الخاصة، خلال تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

وانسحب جيش الإحتلال من مخيم الفارعة في محافظة طوباس بعد عملية استمرت لأكثر من 30 ساعة.

وأكد الهلال الأحمر على أن غرفة العمليات المركزية فقدت الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه بشكل كامل، حيث تفيد الأنباء بإنقطاع شبكة الإتصال الخلوي وكذلك الأرضي وشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى توقف أجهزة الإرسال اللاسلكي أيضا.

وأعربت الأمم المتحدة عن أسفها لوجود أطفال في عداد القتلى، مشيرة إلى أنها تتابع “بقلق بالغ” تطور الوضع في الضفة الغربية. واستنكرت الأمانة العامة للمنظمة الدولية “تكتيكات حرب فتاكة يبدو أنها تتجاوز المعايير الدولية في مجال حفظ النظام”.

وبحسب الأمم المتحدة ترفع هذه العملية العسكرية عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الاولإلى 637، بينما قتل ما لا يقل عن 19 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات نفذها فلسطينيون أو خلال عمليات عسكرية، وفقا للبيانات الإسرائيلية الرسمية.