الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بريطانيا تستعد لـ “رحيل” القطّ لاري.. وخطة إعلامية لإعلان وفاته

يَعدُّ المسؤولون في داونينغ ستريت خطة إعلامية لإعلان وفاة القطّ لاري يوماً ما، إذ يُعتقد أنّ “كبير صائدي الفئران”، البالغ 17 عاماً يقترب من سنواته الأخيرة لتجاوزه بالفعل متوسّط العمر المتوقَّع للقطط المرقَّطة.

وذكرت مصادر حكومية لصحيفة “التايمز” أنه جرت صياغة بيان صحافي ورسوم جاهزة لليوم الحزين الذي يرحل فيه.

ويُقال إنّ الصور المُختارة للنشر لدى إعلان خبر وفاته مخزَّنة في مجلّدات على نظام تكنولوجيا المعلومات رقم 10 بوصفها جزءاً من الخطة لإعلام الجمهور.

يأتي ذلك بعد تأكيد مصدر بأنّ لاري بخير بينما قال آخر: شعرنا بأنه يجب التعامُل معه بحساسية شديدة.

وأحضر ديفيد كاميرون القطّ المُتبنَّى من “دار باترسي لرعاية الكلاب والقطط” إلى داونينغ ستريت للمرّة الأولى كحيوان أليف لأطفاله، لكنه تجاوز منذ ذلك الحين 5 حكومات.

ويقدّم موقع مكتب مجلس الوزراء سيرة للقطّ المحبوب، تقول: (لاري) يقيم في رقم 10 منذ 15  (شباط) 2011، وهو أول قطّ يُمنح لقب (كبير صائدي الفئران). اختير بناء على توصية لمهارته في اصطياد الفئران. وقد انضم إلى المنزل رقم 10 وكان له تأثير كبير.

ويضيف: أسر قلوب الشعب البريطاني العظيم والفرق الصحفية التي غالباً ما كانت تخيّم خارج الباب الأمامي. الأمّة بدورها ترسل له الهدايا والحلوى. يمضي (لاري) أيامه في الترحيب بالضيوف في المنزل، وتفقُّد الدفاعات الأمنية واختبار الأثاث العتيق لجودة القيلولة. مسؤولياته اليومية تشمل أيضاً التفكير في حلّ لمشكلة احتلال الفئران للمنزل. ويقول إنّ هذا لا يزال (في مرحلة التخطيط التكتيكي).