البعث أونلاين

مهرجان الدريكيش يختتم فعالياته

طرطوس – دارين حسن    

يختتم مهرجان الدريكيش السياحي فعالياته المتنوعة والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام.
مدير سياحة طرطوس المهندس بسام عباس، أشار إلى أن الدريكيش تمتلك كل المقومات لتكون مدينة سياحية، إذ سعت وزارة السياحة بالتعاون مع شركائها بالمحافظة والأمانة السورية للتنمية ومجلس المدينة لإعادة الألق والحياة إلى المدينة التي تنبض بفرح أهلها والزوار الذين فاق عددهم العشرة ٱلاف شخص حضروا لحفل افتتاح المهرجان، كما بلغت نسبة إشغال فندق الروز ماري مئة بالمئة خلال فترة المهرجان.
وبين عباس أن للمهرجان بعد تنموي إضافة إلى البعد السياحي.

بدوره، لفت رئيس مجلس مدينة الدريكيش محمد الجعفوري، إلى أن المهرجان ساهم في العودة السياحية والنشاط التجاري للمنطقة، مضيفاً: الكثافة التي رأيناها والارتياح الجماهيري والمستوى العالي للمهرجان يبنى عليه أن يكون في العام القادم أفضل.
من جهتها، اعتبرت مديرة التسويق و العلاقات العامة بفندق الروز ماري الدريكيش، لانا تقلا، أن المهرجان أعاد الألق لمدينة الدريكيش، مشيرة إلى الإقبال الكبير والأنشطة المتنوعة التي تضمنتها فعاليات المهرجان من شطرنج ومسيرات و معرض للمنتجات التراثية وحفلات فنية.

إلى ذلك تضمنت مشاركة أمل شاكر بالأعمال اليدوية من شموع وإكسسوار وهدايا، في حين عرضت سمر يوسف القادمة من بانياس منتجاتها في المهرجان، إذ سوقت لدبس الخرنوب وماء الورد وزيت الغار.
وبرزت مشاركة لمازن جاموس ورولا عبود بإعادة توالف البيئة من الخشب في صنع إكسسوارات.