الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بعملية بطولية للمقاومة الفلسطينية.. مقتل ثلاثة ضباط من قوات الاحتلال الصهيوني على حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل

الأرض المحتلة- عواصم-تقارير     

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على مدينة جنين ومخيمها لليوم الخامس على التوالي، ومع توسيع العدو لنطاق عمليات تصعيده وحقده الجبان، قُتل اليوم ثلاثة من ضباط وجنود العدو في عملية بطولية نفذتها المقاومة الفلسطينية اليوم غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، حيث ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مقاومين أطلقوا الرصاص على آلية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أحد حواجزه في ترقوميا غرب مدينة الخليل، ما أدى إلى مقتل ثلاثة ضباط وجنود قبل أن يتمكن منفذو العملية من الانسحاب من المكان، وفرضت قوات الاحتلال بعد العملية البطولية للمقاومة إجراءات مشددة وأغلقت عدة طرق ونشرت حواجز في محيط مدينة الخليل وبلداتها. فيما أكدت المقاومة أن العمليات البطولية في الضفة هي رد طبيعي على المجازر البشعة وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة والجرائم الصهيونية في الضفة والقدس المحتلة، داعيةً كل المدن والقرى والمخيمات لإشعال النار في وجه الاحتلال وقطع طرق المستوطنين بكل السبل، ومقاومة الاحتلال الذي يواصل ارتكاب المجازر في حق أهالي قطاع غزة الصامد.

من جانبها، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 47 شهيداً، و94 جريحاً، مشيرةً إلى أن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 331 على القطاع ارتفع إلى 40738 شهيداً، و94154 جريحاً. واستشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب آخرون إثرقصف الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع، كما استشهدت سيدة وأصيب آخرون إثر قصف الاحتلال منزلاً في محيط متنزه البلدية وسط مدينة غزة.

وفي الضفة، أسفر العدوان المتواصل منذ الأربعاء الماضي عن استشهاد 24 فلسطينياً وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بالممتلكات والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتا المياه والكهرباء، فيما لا تزال قوات الاحتلال تفرض حصاراً مشدداً على المدينة ومخيمها، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فساداً وخراباً، وأخضعت الفلسطينيين للتحقيق الميداني ونكلت بهم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 36 فلسطينياً على الأقل في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم صحفية، وأربع طالبات، إضافة إلى أسرى سابقين.

دولياً..  أكد رئيس الوزراء السنغالي عثمان سونكو أن العدوان الهمجي الذي يشنه كيان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة هو جريمة إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وأنه “يجب جمع أصوات وجهود كل من يندد بهذا الظلم الذي يلحق بالشعب الفلسطيني والعمل من أجل حل سياسي يتمثل في عزل (إسرائيل)”، مشدداً على أن الأمر يتعلق بـ “وضع حد لهذه الهمجية التي تدعمها وتؤيدها الدول الغربية”.