الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم الأطفال الفائزين بمسابقة القراءة في قرى مكتبات اتحاد الكتاب

السويداء ـ رفعت الديك

كرم فرع اتحاد الكتاب العرب في السويداء الأطفال الفائزين بمسابقة القراءة التي أقامها الفرع في قرى مكتباته، بحضور الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، كما كرم الفرع الباحث محمد طربيه لجهوده في حفظ التراث.

الدكتور الحوراني تحدث لـ”البعث” عن المكتبات التي أحدثها الاتحاد في ريف المحافظة وتزويدها بالكتب المتنوعة، كما أطلقت مسابقة متخصصة بالقراءة عن الأطفال من أجل تشجيع المواهب الطفلية وتحفيز الأطفال على القراءة.

وأشار الحوراني إلى أنه اليوم وبعد سنتين من إطلاق هذه المسابقة كان لابد من تكريم الأطفال المتميزين والقائمين والمشرفين على هذه المسابقة، مبيناً أن “الهدف الأكثر شمولاً هو تعزيز ثقافة الانتماء المتجذرة أصلاً في مجتمع السويداء المعروف بانتمائه الحقيقي بكل فئاته وشرائحه وهي حالة معروفة تاريخياً عن أبناء هذه المحافظة التي نأتي ليها دائماً لنتعلم من أهلها ونستقي منهم الأصالة والانتماء”.

بدورها، رئيسة فرع اتحاد الكتاب في السويداء وجدان أبو محمود بينت أن عدد الأطفال المكرمين ٢٣ طفلاً وطفلة يمثلون خمس مكتبات هي المنيذرة وشنيرة وحبران وولغا وصما البردان، مشيرة إلى أهمية هذه الفعالية وهي تتويج الفائزين في مسابقة القراءة عبر تقديم شهادات التكريم ومبالغ مادية مقدمة من المجتمع الأهلي في المحافظة، وهذا كله يصب في خدمة جيل المستقبل ويحقق نقلة نوعية في اتجاه بناء جيل مفكر ومبدع.

بدوره، المكرم الباحث محمد طربيه أشار إلى دلالات ومعاني هذا التكريم بالنسبة إليه والذي يعدّ الأكثر عمقاً وتأثيراً، خاصة عندما يكرم الباحث بين الكتاب والمبدعين وعلى منابر فكرية مهمة كمنبر اتحاد الكتاب العرب.

بدورهما، الطفلتان جواهر أبو سعيد وساره الحجار أشارتا إلى أهمية القراءة بالنسبة إليهما لكونها علم صامد وغذاء للروح فمن يقرأ أكثر يعرف أكثر ويكبر بالمعرفة التي يتلقاها، وقالتا إن المسابقة شكلت حافزاً حقيقياً لهما ولكل الأطفال المشاركين للمزيد من البحث والمطالعة وتكريس الوقت لكل ما هو مفيد وغني لذاتهم.