رياضةصحيفة البعث

بُعد سياحي ورياضي في فعاليات الدورة الدولية الثانية للألعاب الشاطئية

طرطوس – محمد محمود

تستضيف محافظة طرطوس فعاليات البطولة الدولية الثانية للألعاب الشاطئية التي يقيمها الاتحاد الرياضي العام بمشاركة أكثر من مئة لاعب من منتخبات عربية وأجنبية، وذلك في فندق جونادا في الفترة ما بين 2 – 7 أيلول الجاري، حيث تمّ افتتاحها مساء أمس بحضور أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين ومحافظ طرطوس فراس الحامد.

وتضفي المسابقات التي تستمر على مدى أسبوع أهمية سياحية للمحافظة من خلال تنشيط إقامة النشاطات الرياضية والشاطئية، حيث تضمّنت البطولة في يومها الأول مباريات في كرة الطائرة الشاطئية بحضور فرق عربية تشارك للمرة الأولى، كما يتضمن البرنامج خلال الأيام المقبلة سباقات (التجديف والجت سكي والترياثلون والسباحة لمسافات طويلة من أرواد إلى طرطوس).

المشرف على سباقات التجديف محمد عيسى بيّن لـ “البعث” أنه تمّ إدخال رياضة التجديف الكاياك للمرة الأولى في سورية، بعد أن تمّ العمل على تحضير فريق لهذه الرياضة بإمكانيات بسيطة، لكن بهمّة عالية وشغف مستمر بالتدريب، حيث بلغ عدد المشاركين 40 لاعباً.

من جهته، أشار رئيس اللجنة الفنية للكرة الطائرة في طرطوس، حسام حسن، إلى أن سورية تشارك في هذه الدورة الجديدة للكرة الشاطئية للمرة الثانية في مواجهة فرق من لبنان والأردن وفلسطين، وتعدّ المشاركة خطوة متقدّمة لتستعيد سورية مكانتها في الكرة الشاطئية التي كانت متقدّمة فيها وتحقق مستويات عالية.

ويتطلّع المنظمون للبطولة أن تضفي هذه الدورة والمسابقات الرياضية بعداً سياحياً ورياضياً مميزاً لمحافظة طرطوس، وأن تسهم في تنشيط الواقع السياحي وتحقيق موارد مالية جديدة للمحافظة عن طريق دعم الرياضات الشاطئية وتشجيعها.