الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقررة الأممية الخاصة تحذر من امتداد جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية من غزة إلى الضفة الغربية

جنيف – وكالات   

حذرت مقررة الأمم المتحدة الخاصة في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز من امتداد العنف الإبادي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

وقالت ألبانيز في بيان اليوم: إن “الفصل العنصري الإسرائيلي يستهدف غزة والضفة في إطار عملية شاملة للتصفية والاحتلال والتوسع” وأضافت: “العنف الإبادي الذي ترتكبه (إسرائيل) قد يتجاوز غزة ويمتد إلى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة”، واعتبرت ألبانيز أن الإفلات من العقاب الممنوح لكيان الاحتلال منذ فترة طويلة أتاح له جعل الفلسطينيين تحت رحمة القوى التي تسعى إلى القضاء عليهم.

ودعت المقررة الأممية المجتمع الدولي إلى بذل كل ما في وسعه لوضع حد فوري لخطر الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني واستيطان الأراضي الفلسطينية من قبل الكيان الإسرائيلي.

بدوره، أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند أن حجم الدمار هائل في غزة، وأن الاحتياجات الإنسانية كبيرة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل، داعياً إلى وقف إطلاق النار.

وقال وينسلاند في بيان اليوم عقب زيارته للقطاع: “حجم الدمار هائل والاحتياجات الإنسانية هائلة ومتزايدة”، مضيفاً: “أدين بشكل قاطع العدد المروع للقتلى المدنيين في غزة”، لافتاً إلى أن عودة ظهور مرض شلل الأطفال تشكل تهديداً جديداً للأطفال في القطاع، مشدّداً على ضرورة إجراء حملات التطعيم ضد المرض، مشيراً إلى أن حياة عدد لا يحصى من الأسر تدمرت وأنه من الضروري وقف إطلاق النار في القطاع.