رياضةصحيفة البعث

خبرات كرماوية تحذر من المال الاحترافي!!

حمص – نزار جمول
ابتعد نادي الكرامة عن البطولات الكروية حوالي ثلاثة عشر عاماً، ليعود في العام الرابع عشر بثلاث بطولات، أولها لفريقه الأولمبي بأولى نسخة لهذا الدوري وفي البراعم وتلاها فريق الناشئين.
وبوجود جمهور متعطّش لأن يرى فريقه الأول وهو متوّج ببطولة جديدة بعد غياب طال كثيراً، بات الطموح كبيراً وخاصة مع قدوم داعم اعتبره الجمهور مدخلاً لبطولة جديدة بعد التعاقدات الكبيرة، وآخرها مع اللاعب المغترب الشاب أوليفر كاسكاو.
ولكن كلّ هذا التفاؤل والطموح، برأي بعض كوادر الكرامة، يمكن أن يتبخر إذا كان هذا الدعم وهمياً وبسجل ديناً على النادي الذي يفتقر للاستثمارات والمال، وهذا التخوف له مبرّره، خاصة وأن إدارة النادي لم تقرّر التعاون مع الخبرات، والأسماء كثيرة، خاصة وأن إدارة الأموال يجب أن تتمّ بالشكل الصحيح.
الكابتن نبيل السباعي، صاحب التاريخ الكروي الحافل، كلاعب ومن ثم كمدرّب وإداري في النادي واتحاد اللعبة، أكد لـ “البعث” أن ما يحصل اليوم في النادي أمر لا يمكن السكوت عنه، فمنذ سنوات شعرت الكوادر بوجود أشخاص دخلاء على ناديهم، مشيراً إلى أن الأزمة، ومنذ بدئها، قدّمت أشخاصاً للنادي تدّعي حبها له، لكن انتماءها كان وما زال لأشخاص بحدّ عينهم.
وأوضح السباعي أن الكرماويين تفاءلوا بقدوم الإدارة الحالية، لكن هذا الأمر تمّ تجييره لصالح شخص أو شخصين، حيث تمّت التعاقدات مع تهميش كامل الإدارة بسبب سطوة المال.
واعتبر السباعي تعيين المدرّب الذي تمّ اختياره والإصرار عليه أمراً غريباً رغم اعتراض كل الكرماويين عليه، محذراً من أن المال سيصبح مرضاً عضالاً إذا لم تحسن إدارته بشكل يخدم النادي، وليس من يملكونه.