رياضةصحيفة البعث

منتخب الناشئين في غرب آسيا ومنتخب الشباب في دورة تشرين

ناصر النجار

تشارك منتخباتنا الوطنية لكرة القدم في دورات ومباريات استعدادية متعدّدة مستغلة أيام التوقف الدولي، وأولها منتخبنا الوطني الأول بكرة القدم الذي غادر إلى الهند للمشاركة بدورتها الدولية، حيث سيلعب فيها مع منتخبي موريشيوس والهند.
منتخب الناشئين يشارك ببطولة غرب آسيا التي افتُتحت أول أمس في العاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة تسعة منتخبات عربية وزعت على ثلاث مجموعات، وجاء منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي البحرين وفلسطين.
في المجموعة الأولى فاز الأردن على لبنان، بهدف نظيف وارتاحت العراق، وفي المجموعة الثانية فاز اليمن على عمان 3/1، وارتاحت السعودية، ولعب ليل أمس البحرين مع فلسطين، وارتاح منتخبنا.
منتخبنا يبدأ مبارياته يوم الخميس بلقاء فلسطين، ويختتم مبارياته في الدور الأول يوم السبت بلقاء البحرين، ومن حسن حظ منتخبنا أنه سيطلع على منتخبي البحرين وفلسطين قبل أن يواجههما.

حظوظ منتخبنا في التأهل إلى نصف النهائي تكمن بفوزه بصدارة المجموعة، أو تأهله من بوابة أفضل منتخب جاء في المركز الثاني من المجموعات الثلاث.
وكان منتخبنا قد أقام معسكراً في السعودية الأسبوع الماضي ولعب خلاله مباراة واحدة مع المنتخب السعودي انتهت إلى التعادل بهدف لمثله، كما أقام معسكرين خارجيين سابقين في لبنان وأوزبكستان، فضلاً عن معسكرات داخلية عديدة، ويدرّب منتخبنا الناشئ فراس معسعس.

منتخب الشباب الذي يستعدّ للتصفيات الآسيوية التي ستقام في العشرين من الشهر الحالي، في فيتنام، يواصل فترة التحضير والإعداد لهذه المشاركة عبر معسكر داخلي مغلق في دمشق. وكان قد لعب الأسبوع الماضي مع رجال الجيش ورجال الشعلة وانتهت المباراتان إلى نتيجة واحدة وهي التعادل بهدف لهدف، وسيغادر المنتخب إلى اللاذقية للمشاركة بدورة الولاء والوفاء التي ينظمها نادي تشرين سنوياً، وسيلعب مباراة الافتتاح يوم الجمعة مع فريق الجهاد، ثم يتابع بقية المباريات مع فرق جبلة وحطين وتشرين.
وكان منتخب الشباب أقام معسكراً خارجياً في لبنان منتصف الشهر الماضي، لعب خلاله مع منتخبه مباراتين انتهت إلى فوز منتخبنا في المباراة الأولى بهدفين نظيفين وفي المباراة الثانية بهدف وحيد.
مجموعة منتخبنا الشاب في التصفيات الآسيوية تضمّ منتخبات بنغلادش وغوام وبوتان وفيتنام، ويدرّب منتخبنا محمد عقيل، والمفارقة العجيبة أن مدرّب الناشئين مطلوب لفريق تشرين ومدرّب الشباب مطلوب لفريق الكرامة!