الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“شمس سورية” على مدرج النادي السينمائي في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة        

أقيمت، أمس، على خشبة مسرح مدرّج النادي السينمائي الطلابي في جامعة تشرين الفعاليّة الفنيّة “شمس سورية، وذلك بالتعاون ما بين فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين، و”جمعية الساحل لحماية البيئة”، و”مؤسسة أكون للتعليم والتمكين” وبمشاركة مجموعة من أطفال رياض الأطفال والمدارس في اللاذقية. وتخللت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنيّة، والعروض واللوحات والاسكتشات الإبداعية والمقطوعات والمعزوفات، وقدّمت مواهب بروح إبداعية، الطفولة فقرات حوارية ومحطات أدبية متنوعة، وتناولت الأعمال والعروض قضايا تربوية ووطنية وبيئية واجتماعية، وعكست رسالة حضارية ثقافية مجتمعية متكاملة من الأطفال واليافعين الذين أظهروا مهارات ولمسات إبداعية فنيّة متقنة وواعدة.

الدكتورة لمى ملّا ممثل “جمعيّة الساحل لحماية البيئة”، أشارت إلى أنّ تربية الطفل مسؤولية المجتمع، ابتداءّ من الروضة، ولاسيما في ظلّ التغيرات النفسية، والاضطرابات التي يتعرض لها الأطفال، وأكّدت أهمية التركيز على بناء الإنسان في مراحل مبكّرة، وصولاً إلى جيل واعٍ مرتبط بمجتمعه فكرياً وثقافياً وعقائدياً.

وأشار الدكتور أحمد خير بيك مدير فرع “مؤسسة أكون للتعليم والتمكين” إلى أنّ المؤسسة تعمل على دعم البيئة التعليمية، إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية والإنسانية، وبناء الهويّة لدى الأطفال ليكونوا عناصر فاعلين في المجتمع، ولكونهم يجسّدون الأمل الواعد في بنائه.

حضر الفعالية الرفاق أعضاء قيادة فرع جامعة تشرين للحزب، والدكتور إياد فحصة نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية، ورئيس فرع اتحاد الطلبة في الجامعة، وفعاليات حزبية ونقابية وإدارية واجتماعية وثقافية.