رياضةصحيفة البعث

نشاط لافت لبطولات الشطرنج في السويداء

السويداء – زياد عامر 

أقامت اللجنة الفنية للشطرنج في السويداء بطولة زهرة الجولان الخامسة، وذلك بمشاركة 40 لاعباً ولاعبة من أندية العربي والرحا وشهبا والشبيبة والقريا والثعلة وعرى، حيث فاز بالمركز الأول كريم هنيدي، تلاه حمزة نصر، ثم طارق أبو عساف وباسل العسافين بالمركز الرابع، فيما كانت أفضل نتيجة أنثوية من نصيب اللاعبة سلمى خضر.
رئيسُ اللجنة الفنية للعبة في المحافظة، المهندس رفعت خضر، أكد لـ “البعث” أن المستوى الفني كان جيداً، نظراً لمشاركة لاعبين مصنّفين، كون البطولة أقيمت حسب النظام السويسري من 8 جولات مع اهتمام ومتابعة من عضو اتحاد اللعبة المهندس حمد السعد.
كما أقيمت في نادي القريا بطولة للنادي بمشاركة 34 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات، حيث جاء أولاً بفئة الرجال خضر خضر، تلاه ساطع الحمدان ثم رمزي الزاقوت، ولدى السيدات جاءت بانا مراد بالمركز الأول، ثم سلمى الزاقوت ولور الدبس بالمركز الثالث، أما بفئة الناشئين فقد جاء أولاً آرام الدبس، تلاه قيس شلهوب، وثالثاً حمزة الزاقوت، وبالأشبال فادي شقير، ثم زين عبدو، وفاروق زيتونة بالمركز الثالث.
رئيسُ النادي نورس مليح كشف أن الهدف من إقامة تلك البطولة إحياء تلك الرياضة الفكرية بعد سنوات من توقفها، شاكراً اللجنة الفنية للعبة على حضورها وإشرافها وتشجيعها لإقامة تلك الفعالية لما لها من أهمية في اتساع قاعدة اللعبة.