البعث أونلاين

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال قصف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي قصف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد، إمعانا في جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المرصد في بيان اليوم: “إن جيش الاحتلال صعّد من وتيرة استهداف الفلسطينيين في الأسبوع الأخير في محافظتي غزة وشمال غزة، عبر قصف المنازل السكنية والتجمعات والبسطات التجارية، إلى جانب مراكز الإيواء ومحيطها”.

وأوضح الأورومتوسطي أن قصف المدارس وتدميرها على رؤوس النازحين يأتي كجزء من تنفيذ فعلي لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ويهدف إلى تفريغ الأرض الفلسطينية من أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين من خلال القتل والتهجير القسري.

وأشار المرصد إلى تعمد جيش الاحتلال تدمير ما تبقى من مراكز الإيواء في القطاع بما فيها المدارس والمنشآت العامة، بهدف خلق بيئة قسرية تجبر الفلسطينيين على ترك مناطق سكنهم والنزوح قسرا نحو وسط وجنوب القطاع.

وأكد الأورومتوسطي أن تواطؤ واشنطن والعديد من الدول الأوروبية في ظل الصمت الدولي والفشل في اتخاذ أي تدابير فاعلة لوقف جريمة الإبادة الجماعية يشجع الاحتلال على استكمال مخططاته في إبادة الفلسطينيين جماعيّاً والقضاء عليهم بالقتل المباشر وغير المباشر والتهجير القسري.

ودعا المرصد إلى مساءلة ومحاسبة الدول المتواطئة والشريكة مع “إسرائيل” في ارتكاب الجرائم، بما في ذلك تقديم العون والانخراط في العلاقات التعاقدية في المجالات العسكرية والسياسية والقانونية والمالية والإعلامية وغيرها من المجالات التي قد تسهم في استمرار هذه الجرائم.