الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حملة لنجوم هوليوود لوقف إطلاق النار في غزة

تحركت مجموعة من أبرز نجوم هوليوود وشخصيات ثقافية أمريكية بارزة لمخاطبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين.

وفي رسالة مفتوحة نُشرت عبر موقع “فنانون من أجل وقف إطلاق النار” انضم نجوم مثل برادلي كوبر، جنيفر لوبيز، أريانا غراندي، وخواكين فينيكس إلى حملة دولية للتعبير عن قلقهم إزاء الخسائر البشرية الفادحة، ووجهوا رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، طالبوا فيها بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء التصعيد في الحرب على غزة. وجاءت الرسالة تحت عنوان: “أوقفوا إطلاق النار الآن، أوقفوا الأسلحة، أنقذوا الأرواح”. وقد وقع عليها عدد كبير من مشاهير هوليوود، من بينهم برادلي كوبر، أريانا غراندي، جنيفر لوبيز، خواكين فينيكس، سيلينا غوميز، كريستين ستيوارت، وجينا أورتيغا.

وبدأت الرسالة المفتوحة بالتعبير عن القلق العميق إزاء ما يحدث في فلسطين، ودعوا الإدارة الأمريكية والكونغرس إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف إطلاق النار، مشيرين إلى أن أكثر من 40 ألف شخص فقدوا حياتهم في الأشهر الـ11 الماضية، بينما أصيب أكثر من 92 ألف آخرين.

وأكد النجوم في رسالتهم أن هذه الأرقام تعكس كارثة إنسانية غير مسبوقة، وسلطت الرسالة الضوء على الأوضاع الإنسانية الكارثية في غزة، حيث أشارت إلى أن نصف سكان غزة البالغ عددهم مليونين هم من الأطفال، وأكثر من ثلثيهم من اللاجئين أو أحفادهم الذين أجبروا على الفرار من منازلهم.

وأكد الموقعون على ضرورة السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لإنقاذ هؤلاء المدنيين الأبرياء.