الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية

فازت النجمة الأسترالية الأمريكية نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة في الدورة الـ81 لمهرجان البندقية السينمائي، عن دورها في “بايبي غيرل”.

وغابت الممثلة البالغة 57 عاماً عن حفلة اختتام المهرجان، وتلت مخرجة الفيلم هالينا رين رسالة باسم كيدمان على المسرح جاء فيها: “لقد علمتُ بعد وقت قصير من وصولي إلى البندقية بوفاة والدتي جانيل كيدمان. أنا في حالة صدمة، ويجب أن أكون مع عائلتي. أهدي هذه الجائزة لها”.

وأَضافت كيدمان في حديثها عن والدتها: “لقد شكّلتني، وأرشدتني، وصنعتني. أنا ممتنة للغاية لأنني أستطيع أن أقول اسمها لكم جميعاً من خلال هالينا”.

وقد ترك الفيلم أثراً كبيراً على نجمة فيلمي “ايز وايد شات” (1999) و”مولان روج” (2001)، وفق ما قالت كيدمان في مقابلة مع مجلة “فانيتي فير”.

ويعود ذلك إلى المشاهد في الفيلم، وإلى علاقة الثقة التي بنتها النجمة مع المخرجة الهولندية ذات الشهرة المحدودة هالينا راين (49 سنة)، والتي يُعدّ هذا الفيلم الثالث لها والأوّل الذي يدخل في منافسة ضمن مهرجان سينمائي بارز.

وأشارت نيكول كيدمان إلى أنّ العمل مع مخرجة أتاح لها إنشاء تواصل معها فيما أصرّت المخرجة على عرض مسألة العلاقة بين الرجل والأنثى من وجهة نظر أنثوية.