أخبارصحيفة البعث

الشيوعي الروسي: العدوان الإسرائيلي على سورية يستند إلى دعم الولايات المتحدة

موسكو-سانا

أدان نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي عضو قيادة الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية دميتري نوفيكوف العدوان الإسرائيلي على سورية، مؤكداً أن الكيان الاسرائيلي يستند في اعتداءاته إلى الدعم اللامحدود له من قبل الولايات المتحدة.

و أوضح نوفيكوف أن أمريكا تواصل سياستها العدوانية المغامرة في سورية تارة باستخدام الأدوات الإرهابية، وتارة أخرى باحتلال أراض سورية ونهب ثروات الشعب السوري وفرض العقوبات اللاشرعية عليه.

وأشار نوفيكوف إلى أن العراقة الحضارية التي تمثلها سورية والتي تراكمت عبر قرون عديدة يمكنها أن تغني الحضارة الإنسانية في شتى مجالات التطور التاريخي، لذا فإن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية بما فيها العدوان الأخير الذي راح ضحيته العديد من المواطنين السوريين تثير الغضب ويجب أن تلقى الردع والشجب والإدانة الدولية بشكل عام.

وبين نوفيكوف أن أسس حل قضايا الشرق الأوسط تتركز على قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة وإجبار الاحتلال على التخلي عن نهجه العدواني المغامر، وكذلك ضرورة مراعاة مصالح الشعب الفلسطيني وحقوقه في إقامة دولته المستقلة.

وفي مقابلة مماثلة، أدان رئيس حزب “الناس الجدد” في روسيا الاتحادية ألكسي نيتشايف العدوان الإسرائيلي الأخير على سورية، وأكد شجبه للاحتلال الأمريكي لأراض سورية.

وقال نيتشايف: إن الاحتلال الأمريكي لأراض سورية وسلوكه في سرقة ثرواتها يثير الإدانة والأشمئزاز ويمثل جوهر الليبرالية الجديدة التي تستعرضها بلدان الغرب الجماعي وفي مقدمتها الولايات المتحدة بصورة خاصة، مؤكداً إدانته للعقوبات اللاإنسانية المفروضة على الشعب السوري من قبل واشنطن والحكومات الغربية الأخرى.