رياضةصحيفة البعث

مشاركة مرتقبة لأم الألعاب في البطولة العربية

دمشق- سامر الخيّر

تفتتحُ يوم الخميس القادم النسخة العاشرة من البطولة العربية للناشئين والناشئات تحت 18 سنة، والتي تستضيفها مدينة الطائف السعودية بمشاركة 241 لاعباً ولاعبةً يمثلون 18 بلداً عربياً، ويبلغ عدد مسابقاتها 20 مسابقة.

رئيسُ اتحاد اللعبة سليمان حويلة أكد لـ”البعث” أهمية هذه المشاركة كون البطولة للناشئين، ومن الضروري أن يُعرف مستوانا وموقعنا حالياً على خارطة ألعاب القوى حتى نستطيع إجراء تقييم دقيق، مضيفاً: تمّ وضع خطط لتطوير لاعبينا في هذه الفئة، فهم لبنة منتخباتنا مستقبلاً.

وكشف حويلة أن لاعبينا خضعوا قبل البطولة لمعسكر مغلق في مدينة تشرين الرياضية في العاصمة دمشق لمدة عشرين يوماً، والأمل من كافة لاعبينا اكتساب الخبرة بالاحتكاك وتحقيق نتائج جيدة في رمي المطرقة ورمي القرص ورمي الرمح وطبعاً في مسابقات الجري.

وأشار حويلة إلى أنه بعد هذا الاستحقاق ينتظر ألعاب القوى تثبيت بطولة غرب آسيا لسباق الضاحية في الأردن في شهر تشرين الثاني القادم.

يُذكر أن البعثة ضمّت كلاً من اللاعبين: زينب يوسف وهدى خضير وبيان درباس وأثير البلخي وبتول الدبس وغزل الحكيم ويزن أبو العيال وشهم السباعي وأسامة حجازي وشهد العبد ومحمد مدلل وحمزة الطحان، إضافةً إلى محمد خلفة رئيساً للبعثة وأحمد المصطفى إدارياً، والمدربين: فاروق أبو الريش وباسم حسن.