البعث أونلاين

“التأمين” أهميته وأنواعه… في ندوة حوارية بحمص

حمص- سمر محفوض

بهدف نشر الوعي التأميني والتعريف بأنواع العقود التامينية، نظمت المؤسسة العامة السورية للتأمين، ندوة تعريفية تحت عنوان “التأمين في الجمهورية العربية السورية أهميته وأنواعه” تم خلالها
شرح واقع عمل المؤسسة والخدمات المقدمة والشرائح المستهدفة.

وتضمن برنامج الندوة عدة محاور حول التأمين، كما ركزت على موضوع البصمة الملزمة عند صرف الوصفات الطبية، وتوسع شريحة الخدمات المقدمة، وخاصة بالتأمين الصحي والأدوية المزمنة وتحسين واقع التأمين للعمال المتقاعدين.
أحمد ملحم المدير العام للسورية للتأمين أشار إلى أن الهدف من الندوة التعريف بمنتجات المؤسسة والإعلان للتعريف بخدماتها، وليكن المشترك بالتأمين الصحي على بينة بما له وما عليه والإجراءات المفروض اتباعها لإيصال الخدمة التأمينية المناسبة والصحيحة لكل محتاجيها.
بدوره، الدكتور رافد محمد مدير عام هيئة الإشراف على التأمين تحدث عن أهمية متابعة جميع نشاطات قطاع التأمين بكل مكوناته من اتحاد شركات التأمين وشركات التأمين الخاصة والسورية للتأمين وشركات إدارة التأمين الصحي.
من ناحيته رئيس اتحاد عمال حمص حافظ خنصر، أشار إلى أن للشراكة المتينة، بين السورية للتأمين واتحاد نقابات العمال أهمية لتحسين متطلبات الطبقة العاملة في مجالات التأمين الصحي سواء للقطاع الإداري أوالقطاع الاقتصادي، إضافة للسعي للوصول الى صيغة متكاملة من أجل التأمين الصحي للمتقاعدين، وهذا هدف رئيسي لاتحاد نقابات العمال.
حضر الندوة رئيس مجلس محافظة حمص ورئيس اتحاد عمال حمص ومدراء المؤسسات الحكومية وعدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية.