البعث أونلاين

بناء سدة مائية أهم مطالب قرية الحلس بالقنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين

ركزت مطالب الأهالي بالدرجة الأولى على بناء سدة مائية تتغذى من ينابيع نبع الفوار، وتمتد لأراضي قرية الحلس. لأهميتها في نحو إرواء 1500 دونم من أراضي القرية الحلس.

وبناءً عليه أوعز محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران لمدير الموارد المائية بإعداد دراسة فنية عاجلة لهذا الموضوع.

وخلال لقاء أهالي قرية الحلس، بالمحافظ والفريق الخدمي بالمحافظة، طالبوا بتحسين واقع مياه الشرب عبر استبدال شبكة المياه القديمة، وتنظيم دور توزيع المياه بعدالة بين الأحياء، وصيانة خزان المياه العالي، والسماح بحفر آبار إرتوازية للأراضي الزراعية التي تقع خارج شبكات الري، وإنارة الشوارع بالطاقة البديلة، وزيادة عد حاويات القمامة، وصيانة الطرقات، وتركيب منظومة طاقة شمسية لبئر مياه الشرب.

وأكّد المحافظ أن الغاية الرئيسية من اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات، والاستماع لمطالب الأهالي والرد عليها مباشرة، ومعالجتها من قبل القائمين على المؤسسات والدوائر المعنية المتواجدين ضمن الاجتماع، مشدداً على ضرورة تفعيل دور المجتمع المحلي، وتعزيز التعاون من خلال استنهاضه، كذلك وجه المعنيين بضرورة الإسراع في تنفيذ ما يمكن تنفيذه من خدمات بشكل فوري وفقاً للإمكانيات المتاحة.