البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الوزير المقداد يجري حواراً مفتوحاً مع إعلاميين ومفكرين وكتاب مصريين تناول القضايا المتعلقة بسورية والظروف التي تواجهها

القاهرة-سانا

أجرى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال الدكتور فيصل المقداد خلال تواجده في مصر حواراً مفتوحاً مع مجموعة من الإعلاميين والمفكرين والكتاب المصريين في مقر السفارة السورية في القاهرة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة طيف واسع من القضايا المتعلقة بسورية والظروف التي تواجهها إلى جانب مواقفها إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تطرق اللقاء إلى الاعتداءات الإسرائيلية، ومكافحة الإرهاب وأثر ذلك كله على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الوزير المقداد إدانة سورية للحرب الوحشية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحقه، مشدداً على ضرورة وضع حد لها.

وتناول الحوار أيضاً تطور علاقات سورية مع الدول العربية، وبشكل خاص العلاقة مع مصر، وذلك في ضوء عودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة العربية.

وقد قدم الوزير المقداد توضيحات وإجابات عن الأسئلة والمداخلات التي طرحها الإعلاميون والمفكرون والتي غطت العديد من المسائل التي من بينها ما يخص تسهيل عودة اللاجئين والنازحين السوريين، وتحسين الوضع الإنساني والمعيشي للسوريين، ودعوة سورية بشكل دائم لجميع أبنائها للعودة إلى وطنهم الأم، وما تبذله من جهود في هذا الإطار بالتعاون أيضاً مع الأمم المتحدة.

وركز الحوار أيضاً على أوجه التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، والتدابير القسرية الأحادية التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري والتي تعد العائق الأساسي أمام عودة اللاجئين والنازحين، وتوفير الظروف الملائمة لذلك.