البعث أونلاين

مجزرتان جديدتان في خان يونس والنصيرات في اليوم الـ341 للعدوان على غزة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الـ341 وتم تسجيل ارتقاء 13 شهيداً في خزاعة شرقي خان يونس، و4 شهداء في مخيم النصيرات، بالإضافة إلى استشهاد طفلة في مخيم البريج. وكانت الغارات التي شنّها “جيش” الاحتلال الليلة الماضية، على جنوب ووسط وشمال القطاع، هي الأعنف منذ أيام.

وتجدد القصف المدفعي على غربي وشمالي غربي شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء وتسجيل عدد من الإصابات من جراء قصف منزل غربي المخيّم.

بدوره، الدفاع المدني في غزة أكد ارتقاء 4 شهداء وجرحى في القصف الإسرائيلي على منزل في مخيّم النصيرات.

كذلك استشهدت طفلة وإصيب 5 آخرين في غارة إسرائيلية على منزل في مخيّم البريج وسط القطاع.

وفي جنوب القطاع أدى القصف المدفعي على بلدة خزاعة، شرقي خان يونس، إلى ارتقاء 13 شهيداً، بينهم عدد من الأطفال. كما شمل القصف المدفعي العنيف منطقة الشاكوش شمالي غربي مواصي مدينة رفح.

وكان الاحتلال قد ارتكب مساء الثلاثاء مجزرة جديدة في شارع غزة القديم في جباليا البلد، شمالي القطاع، حيث انتشلت طواقم الدفاع المدني في حصيلة أولية، 8 شهداء، بينهم ثلاثة أطفال وسيدتان، بالإضافة إلى عدد من الإصابات من جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في جامعة القدس المفتوحة، بينما لا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المنزل.

وفي مدينة غزّة ارتقى 6 شهداء وإصيب آخرين نتيجة قصف إسرائيلي لبسطة مأكولات شعبية في ساحة الشوا شرقي المدينة، بالإضافة إلى ارتقاء 5 شهداء، بينهم سيدتان وطفلة، و12 إصابة في منطقة اليرموك.