رياضةصحيفة البعث

تواجد سوري في معسكر آمال آسيا لكرة الطاولة

دمشق- عماد درويش

لم تنقطع تحضيرات واستعدادات لاعبتا منتخبنا الوطني لكرة الطاولة لين أوغلي وبانة عرنوق أبداً بل واظبتا على التدريب منذ أن شاركتا في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن الأسبوع الماضي، حيث تتحضر اللاعبتان للمشاركة في معسكر آمال آسيا “هوبس” العالمي الذي ينطلق يوم غدٍ في العاصمة الأردنية عمّان ويستمر لمدة أسبوع.

مدرب منتخبنا الوطني محمد أوغلي أوضح لـ”البعث” أن المشاركة ضرورية للاعبتين حيث يقام لفئة تحت 12 سنة ويشارك فيه حوالي 40 لاعباً ولاعبة من مختلف دول آسيا والعالم، مبيناً أن المعسكر يحظى بمشاركة عالمية واسعة بواقع 4 لاعبين و4 لاعبات من كل قارة يخضعون خلال تواجدهم إلى تدريبات مكثفة بإشراف مدربين عالميين.

وأضاف أوغلي: المعسكر يشكل إضافة استثنائية للاعبتين وكرة الطاولة السورية، خاصة وأن المشاركة كبيرة من دول لبنان والعراق والأردن وإيران وقطر والسعودية وماليزيا وهونغ كونغ وأوزباكستان (حيث يشارك منها أفضل لاعبتين بالمنطقة) وتايلاند التي تعتبر من أهم المدارس في العالم بعد الصين وكوريا واليابان.  

وأشار أوغلي إلى أن الاتحاد الدولي يهدف من خلال هذا المعسكر إلى زيادة الاحتكاك بين اللاعبين واللاعبات، و يحرص باستمرار على تطوير لعبة كرة الطاولة.

الجدير بالذكر أن لاعبتنا لين أوغلي سبق لها وأن شاركت في معسكر الأمل البراعم العام الماضي الذي أقيم في لبنان ونالت لقب الوصافة، وهي تحتل المركز التاسع في فئة تحت 11 سنة برصيد 42 نقطة حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة (ITTF)، وهو أفضل مركز يصل إليه أحد لاعبي منتخبنا الوطني.