الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مدينة إسبانية تطالب السياح البريطانيين بـارتداء ملابسهم الكاملة

نشرت سلطات مدينة ملقا الإسبانية عدداً من اللوحات الإعلانية تطالب فيها السياح البريطانيين بارتداء ملابسهم بالكامل، وذلك في ظل الإحباط الذي أصاب المدينة بسبب الملابس السياحية التي وُصفت بـ”غير المناسبة لأعراف المدينة الإسبانية”.

وكان المسؤولون في مدينة ملقا اتخذوا موقفاً حازماً من خلال حملة واسعة النطاق، تتضمن 17 لوحة إعلانية كبيرة والعديد من اللافتات، أطلقتها إدارة السياحة في المدينة، خلال موسم الذروة السياحي، حيث تعتبر ملقا من المدن المفضلة للسياح البريطانيين في كوستا ديل سول بإسبانيا بسبب طقسها المشمس وسهولة الوصول إليها من المملكة المتحدة.

وكشفت هيئة السياحة في ملقا عن 4 لافتات جديدة مكتوبة باللغة الإنكليزية ويظهر فيها العلم البريطاني، إذ كُتب على إحدى اللافتات البارزة: “ارتدِ ملابس كاملة، سواء في الشارع أو في الأماكن العامة، ارتدِ دائماً ملابس عُلوية من باب الاحترام والنظافة”.

وأعرب السكان المحليون عن إحباطهم من السياح، الذين يتجولون مرتدين فقط ملابس السباحة أو السراويل القصيرة، ورداً على ذلك طالبت اللوحات الإعلانية في جميع أنحاء المدينة الزوار بـ”ارتداء الملابس المناسبة” و”الملابس الكاملة”.

وفي وقت سابق، فرضت قاعة المدينة غرامات باهظة على أي شخص يُرى في الشارع أو الأماكن العامة دون ملابس أو يرتدي ملابس داخلية فقط، ووصلت تلك الغرامات إلى 750 يورو، حتى أنهم فرضوا غرامة قدرها 250 يورو على أولئك، الذين تركوا أمتعتهم على الشاطئ أو أولئك الذين طالبوا بأسِرّة الشاطئ.