الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“غزة مونامور” يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة

اختتم مهرجان ميدفيست في دورته السادسة فعالياته بعرض الفيلم الفلسطيني “غزة مونامور” الذي أضفى طابعاً خاصاً على الحفل الختامي.

الفيلم الذي لاقى تفاعلاً كبيراً من الجمهور، تناول قصة حب تحت وطأة الاحتلال والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، ما جعل منه رمزاً للأمل في وجه القهر. بطولة الفيلم كانت لكل من سليم ضو وهيام عباس، في حين تكفل الأخوان عرب ناصر بكتابة النص وإخراج العمل. وقد نال الفيلم إشادة واسعة لقدرته على إبراز إنسانية الحب رغم الظلم والاضطهاد.

وشهد حفل الختام الذي أقيم في الجامعة الأمريكية في القاهرة، تكريم فيلم “ماما” للمخرج ناجي إسماعيل بجائزة أفضل فيلم مصري، كما تم توزيع جائزة أفضل سيناريو على ثلاثة مشروعات أفلام وهي: “فين قلبي يا ناس” للكاتبة سارة مراد، و”أصفر” لشروق هلال، و”كشف مستعجل” للكاتبة هيلانا سعد الله. ولم تتوقف الجوائز هنا، حيث مُنحت جائزة أفضل صورة ضمن مسابقة التصوير التي نُظمت بالتعاون بين منصة فلوج وميدفيست، للمصورين أحمد الخواجه وأحمد عادل، تكريماً لإبداعهما في توثيق اللحظات السينمائية.

وشارك في المهرجان 32 فيلماً قصيراً من 9 دول مختلفة على مدار أيامه، ومن بين الأفلام التي عُرضت، برز الفيلم الفرنسي “اهتزاز”، الذي ناقش موضوعات الوحدة والبحث عن معنى الحياة. وقد كان لهذا الفيلم وقع خاص على الحضور، لما يحمله من رسالة عميقة تتناول جوانب معقدة من النفس البشرية.