شركة طيران “دلتا” تفرض قواعد صارمة على ملابس مضيفاتها
حددت شركة طيران “دلتا” الأميركية الشروط الخاصة بالعناية الشخصية والشعر والإكسسوارات والملابس لموظفيها.
وأصدرت شركة الطيران مؤخراً مذكرة من صفحتين حول “متطلبات المظهر” للموظفين، حددت من خلالها إرشادات صارمة حول كيفية ظهور الشخص أثناء مقابلة العمل والتدريب وطوال مسيرته المهنية.
وتقول الوثيقة: يقضي مضيفو طيران “دلتا” معظم الوقت مع عملائنا وهم واجهة شركة الطيران الخاصة بنا. وتبدأ تجربة خدمة العملاء في اللحظة التي يرتدي فيها مضيف الطيران زيه الرسمي.
وبحسب المذكرة، يتعين على الموظفات المستقبليات والمضيفات الحاليات ارتداء ملابس مناسبة.
وفي القسم الفرعي للشعر، تنص التعليمات على أن يكون لون شعر المضيفات “طبيعياً” مع عدم وجود خصلات بارزة أو ظلال غير طبيعية. أما إذا كان شعرهن أطول من الكتف، فيجب سحبه للخلف وجعله بعيداً عن العينين، وإذا كان لا يزال يمتد إلى ما بعد منتصف الظهر، فيجب تثبيته.