رياضةصحيفة البعث

أشبال يد النواعير أبطالاً للدوري.. والمشروع الوطني بداية الشهر المقبل

حماة – منير الأحمد 

أحرز نادي النواعير لقب بطولة الدوري بكرة اليد لفئة الأشبال بعد ختام منافسات التجمع النهائي الذي استضافته صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في حماة، بمشاركة أندية اليقظة والشعلة ودير عطية والشباب والطليعة.
واحتلّ النواعير المركز الأول بعد فوزه على دير عطية بـ (26-11) وعلى الشباب بـ (33-15) وعلى اليقظة بنتيجة (34-11)، كما فاز على الشعلة بنتيجة (31- 16) وفي المباراة النهائية على الطليعة وبنتيجة (29-16)، بينما جاء فريق الطليعة بالمركز الثاني بأربعة انتصارات على الشعلة ودير عطية والشباب واليقظة وخسارة وحيدة أمام النواعير، واحتلّ الشعلة المركز الثالث والشباب المركز الرابع ودير عطية المركز الخامس وجاء اليقظة بالمركز السادس والأخير.

المدير الفني لفريق النواعير عبد اللطيف الأمير أشار لـ”البعث” إلى تميّز لاعبي الفريق بفضل أدائهم المهاري العالي ومعنوياتهم العالية في مباريات البطولة والتحضيرات المكثفة، مبدياً ثقته بقدرة لاعبيه المحافظة على اللقب وتحقيق المزيد من النتائج الجيدة في البطولات القادمة.
أما مشرف البطولة ورئيس اتحاد اللعبة العميد علي صليبي فأكد أن محافظة حماة من أهم معاقل كرة اليد في سورية لوجود كوادر وخبرات ولاعبين رديفة للمنتخبات الوطنية، مبيناً أن مستوى البطولة كان متوسطاً، حيث ظهر فريق النواعير في طابق وباقي الفرق كانت قريبة من بعضها، كما ظهرت مواهب وخامات واعدة ولكنها تحتاج إلى صقل وعمل تطويري في التدريب ورفع المستوى من كافة الجوانب الذهنية والبدنية والفنية المهارية.
يُشار إلى أنه تمّ في اختتام فعاليات التجمع اختيار 40 لاعباً موهوباً من أجل المشاركة في المشروع الوطني لتطوير اللعبة الذي سينطلق مع بداية شهر تشرين الأول المقبل.