أخبارصحيفة البعث

بزشكيان: رسالة إيران للعالم هي الأمن والسلام

نيويورك-سانا   
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن رسالة الجمهورية الاسلامية الإيرانية للعالم هي الأمن والسلام، داعياً إلى مساواة الفرص لجميع البشرية.

ونقلت وكالة “ارنا” الإيرانية الرسمية عن بزشكيان قوله لدى وصوله اليوم إلى نيويورك للمشاركة بالاجتماع الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة:”إنه يحمل رسالة السلام والأمن من إيران وتحقيق الشعار العام لمنظمة الأمم المتحدة المبني على السلام والمستقبل المقترن بالتنمية لكل الشعوب “، مضيفاً: “بدلا عن الحرب وسفك الدماء والقتل يجب أن نصنع عالماً يعيش فيه جميع البشر براحة بمنأى عن اللون والعرق والقومية ومنطقة العيش”.

وتابع الرئيس بزشكيان: “للأسف أن العالم الذي نعيش فيه بالوقت الراهن تسوده المعايير المزدوجة، فالبعض جيد والبعض الآخر سيئ بلا دليل، ولذلك تحدث المشاكل الذي نراها”، مشدداً على أن الفرص يجب أن تكون متساوية لكل البشر الذين يعيشون على الكرة الأرضية.

من جهةٍ أخرى، ارتفع عدد القتلى إثر حادث منجم طبس للفحم شرق إيران إلى 38 شخصاً، وقال محافظ خراسان الجنوبية جواد قناعت اليوم وفق وكالة ارنا: “ارتفع عدد ضحايا حادث منجم طبس إلى 38شخصاً، فيما لايزال 14 شخصاً محاصرين في المنجم”، كما ذكر أن أعمال الإنقاذ في المنجم مستمرة وأن كثافة الغاز عالية جداً، وخاصة في نهاية المنجم، ما أدى إلى تباطؤ عمليات الإغاثة والإخلاء.

يذكر أن انفجاراً وقع في منجم الفحم “معدنجو” في منطقة طبس بمحافظة خراسان الجنوبية شرق إيران يوم السبت الماضي بسبب الانطلاق المفاجئ لغاز الميثان في أحد أنفاق المنجم وكان عدد العاملين عند وقوع الحادث 69 عاملاً ونظراً لتركيز الغاز في الأنفاق فقد تسبب ذلك في حدوث انفجار على عمق 250 متراً عمودياً و 700 متر قطرياً في المنجم.